أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "اليوم السابع" ترصد أعمال التنفيذ النهائية لطريق "شبرا – بنها" الحر قبل افتتاحه.. وزير النقل: إنهاء كبارى وأنفاق الطريق الجديد الأسبوع المقبل.. ويكشف: فتحه أمام حركة المرور نهاية أغسطس

الخميس، 03 أغسطس 2017 08:35 م
بالصور.. "اليوم السابع" ترصد أعمال التنفيذ النهائية لطريق "شبرا – بنها" الحر قبل افتتاحه.. وزير النقل: إنهاء كبارى وأنفاق الطريق الجديد الأسبوع المقبل.. ويكشف: فتحه أمام حركة المرور نهاية أغسطس طريق شبرا - بنها
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

••

وزير النقل: طريق "شبرا - بنها" سيكون أول طريق زراعى حر فى مصر

 

رصدت "اليوم السابع" أعمال التنفيذ النهائية فى طريق شبرا - بنها الحر المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، والمخطط انتهاء تنفيذه بالكامل نهاية الشهر الجارى، تمهيدا لافتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يجرى إنهاء طبقة الرصف الأخيرة بالطريق وأعمال تركيب العلامات المرورية والإرشادية وتركيب النيوجرسى.

طريق شبرا بنها  (3)

ورافق " اليوم السابع" خلال جولته اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، حيث بدأت الجولة من كوبرى الربط للطريق الجديد مع دائرى القاهرة الكبرى، والمسمى كوبرى "أم بيومى" والبالغ تكلفته 180 مليون جنيه، ثم تفقدنا أعمال إنهاء تنفيذ باقى قطاعات الطريق.

 

وأكد اللواء ترك خلال الجولة أن هيئة الطرق والكبارى راعت خلال تنفيذ الطريق إنشاء محطات الخدمة، حيث يجرى إنهاء إنشاء محطات تموين الوقود من قبل جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والتى لن يتم فتح الطريق قبل انتهاء إنشاءها، بجانب إنشاء بوابات الرسوم المجاورة لمحطتى تموين للوقود.

طريق شبرا بنها  (5)

من جانبه، أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن الوزارة تبذل مجهود ضخم لإنهاء تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم والخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الشهر الجارى، لافتا إلى أنه يتابع على مدار اليوم يوميا تقدم معدلات التنفيذ، وكلف قيادات الطرق والكبارى بالتواجد فى مواقع العمل بالطريق لمتابعة معدلات التنفيذ وضمان ضغط أعمال التنفيذ لسرعة إنهاء الطريق.

 

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معدلات التنفيذ فى الطريق خلال الـ 4 شهور الماضى غير عادية ومتقدمة للغاية، موضحًا أن مستخلصات شركات المقاولات المشاركة فى التنفيذ خلال هذه الفترة تؤكد معدلات الإنجاز المتقدمة، لافتا إلى أن هيئة الطرق والكبارى انفقت أكثر من 700 مليون جنيه زيادة على موازنتها للعام المالى الماضى بسبب تقدم الأعمال لأكثر من المخطط تنفيذه خلال آخر 3 شهور من العام المالى 2016/ 2017.

طريق شبرا بنها  (6)

وأوضح وزير النقل أنه سيتم إعلان الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الصناعية بطريق شبرا ـ بنها الحر بالكامل من كبارى وأنفاق خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الطريق الجديد يتضمن 38 كوبرى و24 نفقا ضخما، متابعا: "هذه الكبارى والأنفاق تبين حجم العمل فى الطريق.. عمل ضخم اتبذل.. وهذا الطريق سيكون من أهم الطرق فى مصر".

 

وأشار وزير النقل إلى أنه تم الانتهاء من أغلب قطاعات الطريق، ويجرى حاليا تنفيذ الأعمال النهائية بالطريق من طبقة الرصف الاسفلتية فى بعض القطاعات، بجانب تركيب العلامات الإرشادية والنيوجيرسى، مضيفًا أن بعض الشركات انتهت من تنفيذ القطاعات المسئولة عنها بالكامل بهذا الطريق مثل شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وشركة السعداء للمقاولات.

طريق شبرا بنها  (1)

وأكد وزير النقل أن بعض شركات المقاولات المشاركة فى تنفيذ هذا الطريق لجأت إلى الاقتراض من البنوك بفائدة مرتفعة من أجل إنهاء تنفيذ هذا المشروع لحين توفر التمويل المدرج بالموازنة الجديدة للعام المالى الجديد 2017/ 2018 حتى لا يحدث تعطيل لأعمال تنفيذ الطريق ومن مواقع المسئولية الوطنية حتى يتم إنهاء تنفيذ الطريق بالكامل خلال الشهر المقبل.

طريق شبرا بنها  (4)

ولفت وزير النقل إلى أنه سيتم فتح الطريق أمام حركة المرور نهاية شهر أغسطس الجارى، وأن الوزارة تضغط أعمال التنفيذ وتكثفها على مدار الـ 24 ساعة يوميا بجانب العمل أيام العطلات الرسمية من أجل سرعة إنهاء تنفيذ الطريق، مشيرا إلى أن هذا الطريق سيكون أول طريق زراعى حر فى مصر وسيمثل أهمية خاصة لأهالى محافظات الدقهلية والشرقية والقليوبية، وسيخفف الضغط المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم الذى يمر عليه يوميا ما يقرب من 140 ألف سيارة.

طريق شبرا بنها  (2)

وأفاد وزير النقل أن الطريق الجديد موازيا لطريق شبرا ـ بنها القديم ويتكون من 4 حارات بكل اتجاه، وهو حر بدون تقاطعات مرورية، يقطعه المسافر فى 20 دقيقة، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على إنشاء محطات الخدمة على جانبيه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم فتح أى طريق جديد بدون إنشاء محطات خدمة عليه من محطات تموين وقود وكافتريات لخدمة المسافرين ونقاط ارتكاز أمنى لتأمين ونقاط إسعاف.

طريق شبرا بنها  (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

إنشاء بوابات الرسوم

إنشاء بوابات الرسوم !!!!!!!!!!!!! أعتقد أن كده كتير علشان أروح بنها أدفع رسوم طريق !!!!!!!!!!!! ده انا خايف أطلع من بيتنا الى السوبر ماركت أدفع رسوم طريق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة