خالد صلاح

وول ستريت جورنال: لبنان يطرد داعش فى آخر انتكاسة للمسلحين

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:52 ص
وول ستريت جورنال: لبنان يطرد داعش فى آخر انتكاسة للمسلحين الجيش اللبنانى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية الصادرة، اليوم الأربعاء، أن واحدا من الفصول الأقل شهرة فى ملف احتلال (داعش) لأجزاء من الشرق الأوسط شارف على الانتهاء أمس الثلاثاء مع إعلان لبنان استعادة جميع الأراضى التى سيطر عليها التنظيم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.


وأشارت الصحيفة – فى تقرير لها بثته على موقعها الالكترونى - إلى أن القوات اللبنانية أعلنت استعادة المساحات الصغيرة من الأراضى التى خضعت لسيطرة مسلحى داعش بعدما شنت عملية برية منذ مطلع هذا الشهر لطرد المسلحين من مساحة أراض تبلغ حوالى 120 كيلومترا مربعا ومعظمها تضاريس جبلية واعرة تقع بالقرب من الحدود مع سوريا.


ونقلت الصحيفة عن العميد اللبنانى فادى داوود الذى قاد القوات أثناء عملية طرد داعش قوله :"إن كل الأراضى تخضع حاليا لسيطرة القوات اللبنانية وتتمتع بأمان كامل".


وقالت الصحيفة : إن لبنان تعد آخر حلقة من سلسلة هزائم عسكرية متتالية تكبدها داعش حيث فقد التنظيم الإرهابى أكثر من نصف مساحة الأراضى التى استولى عليها قبل ثلاثة أعوام فى العراق وسوريا، مشيرة إلى أن داعش فقد معقله الأكبر فى العراق (مدينة الموصل) فضلا عن طرده من مدينة تلعفر القريبة من الحدود مع سوريا خلال الأسبوع الماضى وحاليا يفقد المسلحون بشكل سريع مساحات كبيرة من الأراضى فى محافظة الرقة بسوريا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة