خالد صلاح

الموضة والرياضة وأعمال الخير تتصدر اهتمامات أميرات العرب.. إنستجرام منصة الملكة رانيا لمناصرة المرأة.. أميرة الطويل تدعم القضايا الإنسانية.. دينا آل سعود رئيس تحرير vogue العربية.. وبنت حاكم دبى بطلة كاراتيه

الأحد، 06 أغسطس 2017 06:00 م
الموضة والرياضة وأعمال الخير تتصدر اهتمامات أميرات العرب.. إنستجرام منصة الملكة رانيا لمناصرة المرأة.. أميرة الطويل تدعم القضايا الإنسانية.. دينا آل سعود رئيس تحرير vogue العربية.. وبنت حاكم دبى بطلة كاراتيه زوجات حكام العرب
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد النساء العربيات مختفيات خلف العادات والتقاليد، فأصبحت لكل زوجة حاكم عربى حياة خاصة تهتم بها، وتتألق فيها، فمنهن من تهتم بحقوق الإنسان، وأخرى تتألق فى الرياضة، بينما إحداهن تتألق فى الموضة والفاشون والاستايل لايف.

الملكة رانيا
الملكة رانيا

1- رانيا العبد الله

ملكة الأردن وزوجة الملك عبد الله الثانى أم وريث العرش، الأميرحسين، الملكة رانيا تستخدم إنستجرام بشكل نشط حتى تحارب من أجل حقوق المرأة فى الشرق الأوسط، وتفضل دائما استبدال الملابس التقليدية، كما أن الملكة نفسها ترتدى بعض ملابسها من تصميمات جورجيو أرمانى، وكانت قد صورت فى أكثر من مجلة للموضة.

أميرة الطويل
أميرة الطويل

2- أميرة الطويل

هى سيدة أعمال سعودية، ولدت فى الرياض، كان متزوجة من الأمير الوليد بن طلال إلا أنها انفصلت عنه فى عام 2017، واشتهرت قبل انفصالها بأنها الأميرة السعودية الوحيدة التى ترافق زوجها فى جولاته وسفرياته الخارجية، على عكس باقى زوجات الأمراء الآخرين، وتعد من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، كما أنها تدير شركة مواهب لشباب.

 

حصلت على شهادة فى إدارة الأعمال نالتها من جامعة "نيو هايفن" الأمريكية، وما زالت تشغل منصب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، كما تعتبر من أوائل اللاتى بدأن انطلاقة الرحلة نحو الأعمال الخيرية ودعم القضايا الإنسانية، وبالتالى لم تنحصر أعمالها بالنشاطات التى تقوم بها فقط، بل تتعد لتكون أول من يرافق الأمير الوليد فى المناسبات الرسمية لتكون وجها اجتماعيا وشخصيّةً تعكس صورة عصرية عن المملكة العربية السعودية فى جميع أنحاء العالم.

دينا عبدالعزيز آل سعود
دينا عبدالعزيز آل سعود

3- دينا عبد العزيز آل سعود

هى زوجة الأمير عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، تعد أميرة العالم الإسلامى الأكثر أناقة وتحررا، وتمتلك محلات الأزياء فى عواصم أولها المملكة العربية السعودية فى عام 2016، أصبحت دينا رئيس تحريرvogue  العربية، بالإضافة إلى حبها لصناعة الأزياء، دينا تعشق أيضا قضاء بعض الوقت مع عائلتها، ومعظم وقتها تقضيه فى تربية أولادها الثلاثة، كما حصلت على لقب "الأميرة السعودية للقرن الـ21".

هيا بنت حسين
هيا بنت حسين

4- هيا بنت حسين

شقيقة ملك الأردن الحالى، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، درست فى إكسفورد، كما أنها تشارك الآن فى الأعمال الخيرية، بالإضافة إلى أنها سفيرة للسلام فى الأمم المتحدة.

للا سلمى
للا سلمى

5- للا سلمى

زوجة الملك محمد السادس، ملك المغرب، وهى أول زوجة للحاكم المغربى وهى المعلن عنها، كما أنها حاصلة على درجة فى هندسة نظم المعلومات. انشغلت الأميرة فى العمل الخيرى بشكل بارز على المستويين المغربى والعربى، حيث تلعب الأميرة للا سلمى دورًا ملحوظًا فى الحياة العامة من خلال إشرافها على مشاريع تنموية وخيرية، لديها جمعية للا سلمى لمحاربة السرطان التى تأسست سنة 2005م بمبادرة منها نموذجا فاعلا فى دعم ومساعدة المصابين بداء السرطان بالمغرب.

وعملت على تدشين العديد من المراكز الصحية والعلمية، من بينها المركز المرجعى للرصد المبكر لسرطانى الثدى وعنق الرحم بمستشفى الملازم محمد بوافي، وبناء دور الإيواء كمشاريع خيرية تابعة لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان، كالمشروع الذى تم تشييده على مقربة من المستشفى الجامعى محمد السادس فى مراكش.

ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم
ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم

6- ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم

ابنة محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، هذه الشابة تحب ممارسة الرياضة، ولدت فى 5 مارس 1980 بدبى، ترأس رابطة لاعبى ولاعبات "الاتحاد العالمى للكاراتيه"، رئيس "نادى زعبيل لمنتخبات التايكوندو والكاراتيه للسيدات"، وهى بطلة الإمارات للكارتيه والتايكوندو عام 2000، كما حصلت على جائزة اللعب النظيف من منظمة اليونيسكو فى باريس عام 2006.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة