خالد صلاح

اليوم الحكم فى استئناف مطلقة حسين فهمى على رفض إلزامه بدفع مؤخر الصداق

الأحد، 06 أغسطس 2017 08:00 ص
اليوم الحكم فى استئناف مطلقة حسين فهمى على رفض إلزامه بدفع مؤخر الصداق الفنان حسين فهمى
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدائرة 171 بمحكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود سلامة، اليوم ، حكمها فى الطعن المقدم من الفنانة لقاء سويدان على الحكم الصادر من محكمة أسرة الهرم، برفض إلزام مطلقها الفنان حسين فهمى بدفع مؤخر صداقها، والذى قدرته بـ5 ملايين جنيه.

ومثل الفنان حسين فهمى، فى الجلسة السابقة أمام المحكمة المنعقدة بعضوية المستشارين صالح خليفة وإسماعيل خليفة وأمانة سر محمد الدماصى، وأكد بأنه تعهد بدفع 10 آﻻف جنيه مؤخر صداق بعدما وجهت المحكمة له ما يسمى باليمين الحاسمة للمرة الثانية قائلا: "أقسم بالله العظيم اتفقت مع لقاء على أن المسمى بيننا فى عقد الزواج هو 10 آﻻف كمؤخر صداق".

وردت الفنانة لقاء سويدان على قسم حسين فهمى: حسبى الله ونعم الوكيل، نقلت قضيتى من حكم القاضى إلى حكم الله وهو أحكم الحاكمين، فالله هو الحق وأثق فى حكمه وراضية مهما كان الحكم".

كانت لقاء سويدان أقامت دعوى أمام محكمة أسرة الهرم، طالبت فيها بإلزام مطلقها حسين فهمى بدفع 5 ملايين جنيه كمؤخر صداق، إلا أن المحكمة رفضت دعواها بسبب عدم اطمئنانها لشهادة الشهود الذين استعانت بهم، وعدم اعتدادها بالمستند الذى قدمته "لقاء" والذى كان عبارة عن ورقة تفيد حصول ابنة عمها على 100 ألف دوﻻر مؤخر صداق.

يشار إلى أن "لقاء" أقامت دعوى أمام محكمة أسرة الهرم تطالب فيها حسين فهمى بـ720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدة، وامتنع الفنان عن السداد رغم إلزامه بحكم من محكمة استئناف القاهرة، وهنا حجزت "سويدان" على أمواله، وبعد أكثر من 18 شهرا فى محاكم الأسرة تمكنت من صرف المبلغ من البنك بناء على عقد اتفاق بين محاميها ومحامى "حسين فهمى" بحضور مدير قطاع الشئون القانونية بالبنك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة