أكرم القصاص - علا الشافعي

"رحمة" تطلب الرحمة.. الأطباء يحتارون فى تشخيص مرض بنت الإسكندرية طوال 7 أشهر.. والدتها: ذهبت للمستشفى فقالولى بنتك بتدلع.. قلت للدكتور أبوس إيدك شوف بنتى قالى ملهاش علاج وانتظروا موتها.. ومش طالبة غير إنها تخف

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 09:30 ص
"رحمة" تطلب الرحمة.. الأطباء يحتارون فى تشخيص مرض بنت الإسكندرية طوال 7 أشهر.. والدتها: ذهبت للمستشفى فقالولى بنتك بتدلع.. قلت للدكتور أبوس إيدك شوف بنتى قالى ملهاش علاج وانتظروا موتها.. ومش طالبة غير إنها تخف رحمة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت كعادتها كل صباح، لتحتسى "النسكافيه" وتستعد للذهاب للجيم ومن ثم زيارة خالتها القريبة منها، لكن شعرت صباح الجمعة 20 يناير بصداع وألم يرافقها أسفل الظهر، فنبهت والدتها للأمر الذى اعتبرته الأم عاديًا فى بدايته، وأعطتها مسكن لتخفيف ألمها لإكمال يومها، وبعد مرور ساعتين حلت كارثة غير متوقعة، إذ بالألم يسيطر على جميع أطرافها ويوقفها تماما، فهرعت الأم بها إلى أحد المستشفيات القريبة، وبعد الفحص الطبى دفعت رئيسة الممرضات بالابنة فى حضن والدتها وقالت لها ساخرة: "بنتك بتدلع ومفيهاش أى حاجة".

رحمة بعد المرض
رحمة بعد الإصابة

صرخت الأم فى وجه الأطباء والممرضات بعد رؤية حالة ابنتها التى تتدهور أمام عينيها، لكن لم تستطع البقاء فى المستشفى بعد شعورها بالإهانة عند طلب الأطباء الأمن لإخراجهما، فقررت المغادرة واصطحبت الأم ابنتها إلى مستشفى أخرى ظلت بها أسبوع دون أى تقدم فى علاجها.

جمال رحمة قبل اصابتها بالنخاع الشوكى
جمال رحمة قبل إصابتها بالنخاع الشوكى

 

ازدادت حالة رحمة محمد عبد الرحمن، بنت كيلوباترا بمحافظة الإسكندرية صاحبة الـ 24 عاما سوءا، خلال تواجدها بالمستشفى الثانية، فلم تستطع الوالدة البقاء أكثر على تدهور روحها التى تراها أمام عينها طريحة الفراش، فخرجت بها لإيداعها مستشفى أخرى وعند دخول الطوارئ بها عُلق لها التنفس الاصطناعى، واستدعاء طبيب "مخ وأعصاب" لفحص حالتها، وعقب الفحص قال لهم: "شاكك يكون عندها فيروس ضرب النخاع الشوكى بتاعها"، فكانت صدمة لأسرتها المتواجدة معها مما تفوه به الطبيب المعالج.

ابتسامة رحمة
 
رحمة
 

وعند تواصل "اليوم السابع" مع والدة رحمة، تكشفت الكثير من الأمور الغامضة عن الحالة خلال رحلة البحث عن العلاج، إذ أوضحت أنه بعد تدهور حالة رحمة بالمستشفى الثانية طلب الأطباء ضرورة حقنها بالبلازما، وتابعت: "البلازما المفروض تتاخد فى 4 ساعات فى الرعاية حقنوها ليها فى ساعتين، ومنعوا أى حد يدخل عليها والبنت كانت بتقول دول هيموتونى خدونى من هنا"، وتابعت: "كانت بتاخد بلازما كل يوم 15 كيس، وفى المستشفى رفضوا يدوهالنا علشان خايفين على سمعتهم، وعملنا شوشرة فى قلب المستشفى وخدناها بالعافية علشان خوفنا على البنت ليعملوا فيها أى حاجة".

جمال رحمة قبل الاصابة
رحمة قبل الاصابة

وقالت والدة المريضة، إنها ووالدتها اصطحبت "رحمة" بعد الخروج من المستشفى، إلى مستشفى آخر ظلت بها شهر ونصف خضعت خلالهما للعلاج، وطلبت المستشفى منهم الخروج بالحالة بعد عدم معرفة ما يصيبها، وتابعت: "قالولنا إحنا عملنا اللى علينا وقدمنا ليها العلاج كله وملهاش أى علاج عندنا تانى ولازم تاخدوها وتمشوا، وحالتها مكنتش تستعدى إنها تخرج من المستشفى خالص لأنها كانت تعبانة جدا، وطلبنا نقعد ورفضوا وخرجونا".

 

رحمة فى الجيم
رحمة فى الجيم

وبعد الخروج من المستشفى، اصطحبتها أسرتها إلى مستشفى آخر نفسية وعصبية وظلت بها يومين، قبل أن تقل نسبة الأكسجين فى دم رحمة، وخضعت على إثر ذلك لمدة ثلاثة أيام فى الرعاية، لكن مع نقص الأموال التى بحوزة أسرة المريضة، اضطرت الأم والخالة إلى اصطحابها إلى أحد المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، لاستكمال مشوار العلاج.

جمال رحمة
 رحمة قبل المرض

 

واستكملت والدة رحمة: "قعدت فى المستشفى الجامعية 3 شهور متواصلة، لدرجة أن الأطباء فى المستشفى يأسوا من حالتها علشان مش عارفين يعالجوها، ورحت للدكتور قلتله أبوس إيدك شوف علاج بنتى، فرد عليا وقالى بنتك ملهاش علاج وانتظروا إنها تموت، وانتو ليه مش عاوزين تآمنوا بقضاء ربنا".

قبل قبل الاصابة
 قبل الاصابة

وبعد كلام الدكتور المفزع الذى نزل على أعصاب أسرة رحمة، تابعت الوالدة بالقول: "كنا بننزل برحمة مع المستشفى بناخد هايبر أكسجين بره، وفى يوم بعد ما خدت الهايبر رجعنا على المستشفى فلقينا غرفة رحمة مقفولة على الحاجة بتاعتها ومنعونا من الدخول، فطلبنا الشرطة والظابط طلع شاف رحمة فصعبت عليه، وقالنا انتو هتقعدوا تعالوا وأنا هخلى الدكاترة يعالجوها غصب عنهم، وبعد الأزمة دى قعدنا يومين واضطرينا نمشى ونسيب المستشفى علشان الفلوس خلصت مننا، وخفنا ليعموا فيها حاجة".

ضحكة رحمة قبل سقوطها فى فخ المرض
ضحكة رحمة قبل سقوطها فى فخ المرض

 

وعند التواصل مع خالة رحمة التى تواجدت معها خلال رحلة البحث عن العلاج فى المستشفيات، قالت إنهم اصطحبوها بعد خروجها من المستشفى الجامعى إلى المنزل، ووفروا لها كل الرعاية داخل منزلها، عن طريق شراء جميع الأدوية الطبية لها والسرير المجهز، وقرروا رعايتها بالمنزل، لكن ما تزال حالة رحمة كما هى منذ 7 أشهر، دون حدوث أى تقدم فى علاجها.

 

وقالت هند علام، ابنة خالة رحمة، إنه بعد نشر استغاثة لحالة رحمة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" واجهت وابلا من الشتائم والإدعاءات الباطلة، وقالت: "اتهمونا بالنصب، وربنا أعلم بينا وإحنا مش طالبين تبرعات ولا حاجة، وكل اللى طالبينه إن رجل أعمال يتبنى الحالة".
 
20624510_293415361141478_1620879788_n
الأشعة الخاصة برحمة

 

وأوضحت هند، أن أسرة "رحمة" أنفقت 900 ألف جنيه، على حالتها طوال الـ 7 أشهر الماضية داخل المستشفيات، مشيرة إلى أن أحد الأطباء نصحم بضرورة سفر رحمة إلى ألمانيا لتلقى العلاج، لاسيما أن هناك تضاربا فى تشخيص الحالة المرضية لها، إذ يقول بعض الأطباء أنها تعانى من جلطة فى النخاع الشوكى، أما البعض الآخر بيقول إنها التهابات بالنخاع الشوكى، وتابعت: "لو جلطة فى النخاع الشوكى مكنتش قدرت تحرك أى حاجة فى جسمها، لكن هى بتحرك ممكن بعض أطرافها".

20624348_293415244474823_1203482285_n
اشعة رحمة

 

وأوضحت ابنة خالة رحمة: "رحمة جالها قرحة فى أسفل ضهرها خلت سلسلة ضهرها ظهرت بعد تآكل اللحم، وخفنا عليها من المستشفيات أو ممكن أى حد يعمل فيها أى حاجة فجهزنالها البيت بكل الأجهزة، لكن مفيش أى جديد فى الحالة والأوردة عندها اتحرقت من كتر الأدوية".

20631542_293414921141522_905662291_n
الأشعة الطبية لرحمة

 

وتناشد أسرة رحمة، أصحاب القلوب الرحيمة من رجال الأعمال بتبنى الحالة التى احتار الأطباء فى تشخيصها داخل مصر، والتى تتطلب السفر للخارج لتلقى العلاج، حتى لا تصبح رحمة ضحية عدم الإنقاذ فى وقت تحتاج له وحتى لا يوضع اسمها بين تعداد الموتى، كما تناشد أسرة المريضة وزارة الصحة لعلاج الحالة التى لا تحتمل التأخير.

 

 
20624256_293415357808145_273979745_n
 

20631862_293415327808148_670241190_n

 
20632294_293415381141476_611445219_n
 
 
 
20645938_293415261141488_1734201313_n
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

اللهم اشفها و ارفع عنها البلاء

يا ريت لو اليوم السابع يعرف دكتور متخصص حتي لو هنا في القاهرة يدلها . شابة جميلة ربنا يشفيها

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

الحقيقه

بكل اسف يا سيدتي شفي الله ابنتك من كل سؤ و لكن المشكله انتي في دوله لا تحترم اصلا البني ادم كبني ادم و كانسان و الطبيب السافل المنحط اللي قاللك انتظروا موتها هوه ليس بانسان و للا يستحق ان يقال عنه بني ادم و مهنة الطب ليست مهنته ككثيرين من الاطباء السفله اللذي لا هم لهم الا المال فقط و الملايين يا سيدتي و الله لو كنتي سافرتي بها الي اي دوله محترمه كانوا عالجوكي بالمجان و احترموا مرض ابنتك واهتموا بها هذه هي سنة الله بلاد يقال انها تعرف الدين و الاسلام و الرحمهو هي لا تتطبق منه حرف و بلاد كافره في نظر العرب الافاقين و تحترم الانسان و تعمل بكد بلا اي جشع او سرقه او نصب او احتيال يا اخي اذا كنت لا تريد علاجها اقل شيئ كلمة تفاؤل فقط ادبيا و لكن مع الاسف لا يوجد اي ادب عند الكثيرين اللذين انعدمت ضمائرهم و انحطت اخلاقهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اين انتم

اين السيد وزير الصحه واين رجال الاعمال الشرفاء واين الجمعيات الاهليه ومنظمات المجتمع المدنى واين هو العلاج على نفقه الدوله ياسياده رئيس الوزراء واين الاطباء ذوى القلوب الرحيمه واين واين واين ؟؟؟!!!!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل ارى ان يتم توجيه رساله للسيد رئيس الجمهوريه من اهل هذه الشابه ولو على ايميل رئاسه الجمهوريه طالما المسؤلين فى غياب تام وحسبنا الله ونعم الوكيل برجاء الدعاء لهذه الشابه بالشفاء العاجل والله سبحانه وتعالى قادر على كل شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

حورس

مستشفى حميات

توجهو بيها لمستشفى حميات عام ممكن يكون عندها التهاب سحائى وده موش هيعرفوه الا دكاترة الحميات

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر روق

يعني ايه رجل اعمال فين الدوله العلاج ليس منحه من الدوله هذا حق لكل مواطن

اين وزاره الصحه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى المغربى

للأسف الشديد ....الحالة لا علاج بات لها

هذه الحالة معروفة باسم ( Gullian Barie Syndrome ) وهى مرض يصيب الحبل الشوكى ولا يعرف له سبب محدد كما لا يوجد له علاج يات وفعال و حقن البلازما ربما تساعد في تحسن الحالة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

رحمة فعلاً.

ما يحدث لرحمة رحمة من الله وخير لها ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

الدين النصيحة ( رجال المملكة )

هذا هو العلاج

يااخوان واضح من حالة هذه البنت انها تحتاج لرقية شرعية وبإذن الله راح تشفى يقرأ عليها يوميا سورة البقرة وايضا تشرب من الماء المقري عليه هذه السورة العظيمة وسترون رحمة الله من يعرف أهلها فليوصل لها هذه الرسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

mamdouh taher

اللهم اشفيها واشفي كل مريض

لابد من تكوين جمعيه أهليه تساعد هؤلاء المرضي وترفع شكواهم للمسئولين نرجو من اليوم السابع تبني هذا الاقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الطب على الحائط

اصبح الطب في مصر متقدماً بعدد اليفط المتعلقة على الحوائط ودي مش اول ولا اخر حالة و ما خفي كان اعظم شفاكي الله و عافاكي يابنتي و منّ عليكي بنعمة الصحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة