أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة الصين بألمانيا : 500 يورو غرامة لسائحان اعتقلا ببرلين بسبب تحية هتلر

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 03:20 ص
سفارة الصين بألمانيا : 500 يورو غرامة لسائحان اعتقلا ببرلين بسبب تحية هتلر الشرطة الألمانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفارة الصينية فى ألمانيا الإثنين أن السائحين الصينيين الذين كانت الشرطة الألمانية قامت باعتقالهما بعد أن أديا التحية الشهيرة للزعيم النازى أدولف هتلر أمام مبنى البرلمان الألمانى غادرا ألمانيا عقب الإفراج عنهما بعد أن دفع كل منهما غرامة بلغت قيمتها 500 يورو.

وقالت السفارة ـ فى بيان رسمى ـ إن الغرامة كانت العقاب الوحيد الذى فرض على السائحين ، مشيرة الى أن السلطات الألمانية أفرجت عنهما بدون توجيه أى اتهامات جنائية ضدهما.


وحثت السفارة ـ فى بيانها الذى نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) ـ السياح الصينيين على احترام التاريخ وتعلم القوانين والعادات الأساسية لأى بلد يرغبون فى السفر اليه.


كان رجال الشرطة فى برلين قد اعتقلوا الرجلين ، اللذين تتراوح أعمارهما بين 36 و49 عاما ، بعد أن شاهدوهما يلتقطان صورا لبعضهما بهواتفهما المحمولة وهما يقومان بآداء تحية هتلر ، وهو تصرف يجرمه القانون الألمانى الذى يعتبر استخدام الشعارات أو الرموز المرتبطة بهتلر والنازيين بمثابة نشر للكراهية.


وقال تشو ان بينغ أحد المسؤولين عن الشئون القنصلية بالسفارة الصينية فى ألمانيا إن السائحين غادرا ألمانيا وربما يكونا وصلا الى ايطاليا.
وصرحت شرطة برلين بأنه بإمكان الرجلين أن يزورا ألمانيا مرة أخرى فى المستقبل.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة