خالد صلاح

سامح علاء: فيلمى Fifteen المشارك بمهرجان toronto أول عمل حقيقى بمشوارى

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:00 ص
سامح علاء: فيلمى Fifteen المشارك بمهرجان toronto أول عمل حقيقى بمشوارى سامح علاء
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك المخرج سامح علاء فى مهرجان تورونتو فى دورته الـ 42 بفيلمه المصري Fifteen أو "15" وهو الفيلم الذي يعرض بالمهرجان ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، ويعتبر هو الفيلم المصرى الوحيد المشارك في تلك المسابقة، ومن جانبه قال سامح علاء  لـ" اليوم السابع" إن الفيلم إنتاج مستقل، وإن العمل ينتمى للسينما التجريبية من ناحية الحدوتة، مؤكدا أن الفيلم لا يوجد به حوار ويعتمد أكثر على الصورة، فالكاميرا هى التى تتحدث وليس أبطال الفيلم.

افيش الفيلم
أفيش الفيلم

 

وأشار سامح علاء إلى أن الفيلم تم تصويره فى العباسية والضاهر، ويدور الفيلم حول صبيين لأول مرة يشاركان بالتمثيل فى فيلم، ويتناول العمل رحلتهما للوصول إلى أحد المستشفيات وسط صخب وزحام القاهرة، وهو الفيلم الذى بدأ تصويره فى نهاية 2016 وانتهى منه بالكامل فى 2017.

المخرج سامح علاء
المخرج سامح علاء

 

وعن اختيار سامح علاء لمهرجان toronto film festival عن أى مهرجان آخر للمشاركة به، قال سامح إنه من المهرجانات المهمة ومثله مثل مهرجان فينسيا، ويساعد على توزيع أفضل للفيلم فى بلدان العالم والمهرجانات الكبري، موضحا أن الفيلم تم إنتاجه بمجهود ذاتى وتكلف 3 آلاف يورو، وتم عمل الـ post production فى كلومبيا، معتبرا أن العمل أول فيلم حقيقى فى مشواره الفنى.

صور من الفيلم
صورة من الفيلم

 

وأوضح علاء أن الفيلم مدته 11 دقيقة ويعرض بالمهرجان من خلال 3 عروض، عرضان للجمهور وآخر للنقاد، مشيرا إلى أنه يتمنى عرض الفيلم فى مصر ليشاهده الجمهور المصرى ويتفاعل معه.

 

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة