أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير آثار الأقصر: نستعد لاستقبال 70 بعثة أجنبية للعمل بالمعابد والمقابر

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:30 ص
مدير آثار الأقصر: نستعد لاستقبال 70 بعثة أجنبية للعمل بالمعابد والمقابر مقبرة الصائغ الفرعوني
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر، الاستعداد خلال الأسابيع المقبلة لبدء عمل عدد كبير من البعثات الأجنبية فى مختلف المواقع الأثرية بالمحافظة، والتى قد يبلغ عددها حوالى 70 بعثة أجنبية بالشرق والغرب.

 

وأضاف مدير عام آثار الأقصر لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الآثار بقيادة الدكتور خالد العنانى تسعى لتدعيم جميع المواقع الآثرية بكل ما هو جديد ومميز لخدمة السائحين، عبر تطوير وتجديد المعابد فى الشرق والغرب والمقابر الملكية وجميع المواقع الأثرية، مع انطلاق الموسم السياحى الشتوى بحوالى 70 بعثة أجنبية بجنسيات أمريكية، وأسبانية، وألمانية، وبعثات أجنبية أخرى تشارك فى معبدى الأقصر والكرنك.

 

وأوضح "وزيرى"، أن البعثة الأثرية المصرية نجحت فى مجهوداتها خلال الأسابيع الماضية منذ انطلاقها بقرار من وزير الآثار بعد توقفها منذ 14 فبراير 2012، وعادت للعمل مجدداً من خلال البعثات الأثرية، مشيراً إلى أن البعثة المصرية نجحت فى اكتشاف مقبرتين هامتين بمنطقة دراع أبو النجا وهى مقبرة "أوسرحات" مستشار المدينة فى أبريل الماضى، ومقبرة "أمنمحات" صائغ الذهب الخاص بالإله آمون، والمعلن عنها فى مؤتمر عالمى أمس بحضور قيادات مصرية ودبلوماسيين أجانب من مختلف دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

مابلاش نبش ف المقابر

ولماذا النبش ثم أقتسام الآثار المكتشفة مع الأجانب .. ما الداعى لكل هذا ؟ نحن لسنا بحاجة الى مزيد من الاثار الآن .. فلدينا فيض منها . وحينما تتوفر امكانيات الأكتشاف لدينا أ فلنبدأ به ـ حفاظا على تاريخ (وليس مال) لايقدر بثمن !!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مازلنا نحتاج البعثات الاجنبية

مئات السنين مرت ولم نتعلم منهم شئ ومازلنا نحتاج لهم , ما هذا بربكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدان

بعثات اجنبيه

بعثات من دول ... أكبر دوله فيهم عمرها 500 سنه ...ورغم كده جايه تشتغل في الاثار عندنا ...رغم خريجي الاثار الكثيرون المتخرجين من جامعات مصريه ... ماهذا العبث ...دول مولوده اول امبارح تشتغل في بلد عمرها اكتر من 7000 سنه ...اذا كانوا يملكون العلم ... فمن الذي منع العلم عن أبناءنا ...اذا كانوا يملكون الخبره ...فمن منع الخبره عن شبابنا وبناتنا ...يا ناس .... ارحمونا ... ارحمو البلد الله يخليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ما كفاية أجانب بقى

ما عندنا مصريين هما أولى

استعانة بأجانب استعانة بأجانب هننبش عن الآثار بمساعدتهم ليه ما فيه مصريين كتير وخريجين اثار ما يشتغلوا هما هي البلد بلد ابونا والأجانب ينبشوا مقابرنا امال وظايف للشباب ايه اللى بتسعوا عليها؟؟ جحا أولى بلحم توره

عدد الردود 0

بواسطة:

إعلامية تونسية

كويس

طب إيه الفايدة في غياب السياح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة