أكرم القصاص - علا الشافعي

سيناتور أمريكى: صفقة الأسلحة بين أنقرة وموسكو تخالف العقوبات الأمريكية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 12:52 م
سيناتور أمريكى: صفقة الأسلحة بين أنقرة وموسكو تخالف العقوبات الأمريكية السيناتور الأمريكى بن كاردن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد السيناتور الأمريكى، بن كاردن، إبرام أنقرة، صفقة مع موسكو، لشراء أنظمة دفاع جوى روسية، قائلا إنه "من المؤسف أن حليفا للولايات المتحدة يتقرب من موسكو فى هذا الوقت الحرج".

وقال كاردن - خطاب للإدارة الأمريكية، أورده راديو (سوا) الأمريكى، اليوم الجمعة - "إن صفقة بيع أنظمة S-400 التى أعلنت روسيا التوقيع عليها الثلاثاء تنتهك قانونا للكونجرس الأمريكى صدر الشهر الماضى بشأن فرض عقوبات على موسكو".

وأشار السيناتور الأمريكى، إلى أن القانون المشار إليه ينص على فرض عقوبات على أى شخص يبرم صفقات مع الجهات الدفاعية أو الاستخباراتية الروسية، داعيا إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى تقييم مدى تأثير الصفقة على عضوية تركيا فى حلف شمال الأطلسى (ناتو) وعلى المساعدات الأمريكية المقدمة لأنقرة، ومن بينها مساعدات عسكرية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جونى مايكل، قال - فى وقت سابق – "إن المسئولين الأمريكيين عبروا لنظرائهم الأتراك عن مخاوفهم"، فيما رفض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مؤخرا، انتقادات حلفاء الناتو، قائلا "إن الشركات الغربية لم تقدما عروضا أفضل، وتعهد بأن بلاده ستتخذ كل الإجراءات الكفيلة بأمنها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة