أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط: 35 مليون جنيه لاستبدال خطوط الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:15 م
محافظ دمياط: 35 مليون جنيه لاستبدال خطوط الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أنه تقرر تخصيص 35 مليون جنيه لاستبدال خطوط الضغط العالى الهوائية بكابلات أرضية بالمناطق الحيوية والمسارات المقترحة لعدد من المشروعات بنطاق المحافظة مقسمة على مرحلتين، على أن تكون المرحلة الأولى بتكلفة 25 مليون جنيه والثانية 10 ملايين جنيه.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ دمياط بكل من اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أحمد أبو العطا، وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس على وكيل قطاع كهرباء دمياط، والمهندسة إيناس السعيد مدير المشروعات بقطاع كهرباء دمياط.
 
وأشار بيان لمحافظة دمياط، إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث المناطق التي تم العمل فيها وتحويل كابلاتها من هوائية إلى أرضية، حيث وجه وكيل وزارة الكهرباء بضرورة اختيار الأماكن الأكثر خطورة إلى الأقل خطورة، حيث تم تحويل الخطوط الهوائية بعدة مناطق بقرى المحافظة بتكلفة 8 ملايين جنيه وجارى العمل بعدد من المناطق بمختلف قرى المحافظة.
 
و كلّف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع قطاع الكهرباء لتحديد الأماكن الحيوية المطلوب رفع الخطوط الهوائية منها واستبدالها بكابلات أرضية بهدف استمرارية التشغيل والتخلص من المخاطر الكهربائية بتلك المناطق.
 
يأتي ذلك تماشيا مع خطة المحافظة فى درء الأضرار الناتجة عن سقوط الكابلات الهوائية والأضرار الناجمة عنها مع تغييرات العوامل الجوية من أمطار ورياح وتفادياً لحالات الإصابات التي تكررت نتيجة لهذه الكابلات . 
 
يذكر أن هذا المشروع أحد المشروعات القومية بمحافظات الجمهورية  ضمن خطة العام المالي القادم 2017/2018
 

وفى ذات السياق أعلنت الوحدة المحلية لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط عن اختتام  فعاليات القافلة الطبية المجانية بقرية الركابية التابعة لمركز كفر البطيخ   والتي شملت كافة التخصصات الطبية واستمرت  لمدة يومان بالتعاون بين مديرية الصحة بدمياط بإشراف الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط و الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ برئاسة محمود المرسى، وذلك بمركز شباب الركابية تحت اشراف محمد البساطى نائب المركز لشئون القرى ،و نهلة الغيطانى رئيس قرية الركابية ،وبمساعدة المجتمع المدني.

وأشار بيان صادر عن الوحدة المحلية بكفر البطيخ، إلى أنه تم خلال هذه الحملة صرف الأدوية واجراء التحاليل والاشاعات على 2100 مريض، وتم تحويل  26 حالة للمستشفيات وتم الكشف بالعيادات الطبية، كما اقيمت ندوات تثقيف صحى و امتحان لمحو الأمية وكشف مبكر على الضفط والسكر لعدد 140 مواطنا وذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة