خالد صلاح

محلل أمريكى يتوقع مقتل 20 ألف كورى جنوبى يوميا وتدمير سول حال وقوع حرب

الخميس، 28 سبتمبر 2017 09:58 ص
محلل أمريكى يتوقع مقتل 20 ألف كورى جنوبى يوميا وتدمير سول حال وقوع حرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع محلل عسكرى أمريكى مقتل نحو 20 ألف كورى جنوبى يومياً، فى حال اندلاع حرب بين واشنطن وبيونج يانج، على إثر التهديدات المتبادلة بين البلدين بسبب تجارب الأخيرة الصاروخية والنووية.

وقال العميد المتقاعد روف جيفنز، لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أمس الأربعاء، إن "كثيراً من الأمريكيين يعتقدون أن الحرب مع كوريا الشمالية ستكون مثل غزو العراق أو أفغانستان، أو العمليات القتالية فى ليبيا أو سوريا".

وأضاف جيفنز، الذى قضى 4 سنوات من خدمته العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية، "لكن الوضع بعيد كل البعد عن ذلك"، موضحا أن "مثل هذه الحرب ربما تدمر العاصمة الكورية الجنوبية سول، لأنها ستكون فى مرمى نيران المدفعية من الجارة الشمالية".

وأكد المحلل الأمريكى، أن تقديرات وزارة الدفاع الأمريكية تشير إلى إمكانية سقوط ما يقرب من 20 ألف قتيل كورى جنوبى يومياً.

وأشار جيفنز إلى أن "الحرب يمكن أن يطلق شرارتها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، فى حال سقوط صاروخ على جزيرة جوام الأمريكية أو بالقرب منها"، موضحا أن "حاملات الطائرات الأمريكية سترد بعد ذلك بشن ضربات على منصات الإطلاق الصاروخى فى كوريا الشمالية.

وأضاف أن بيونج يانج، "ربما ترد باستخدام 11 ألف وحدة مدفعية، لاستهداف 35 ألف جندى أمريكى محتشدين حاليا فى كوريا الجنوبية، لينتهى المطاف باستهداف سكان سيول، البالغ عددهم 25 مليون شخص، عندما يتفاقم الصراع".

وتصاعدت حدة التهديدات بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مؤخرًا، حيث هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 19 سبتمبر الجارى، بـ"تدمير" كوريا الشمالية، إن لم يبق أمامه أى خيار آخر لحماية حلفاء بلاده.

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية، رى يونج هو، تلك التصريحات بأنها "وصلت إلى مرحلة إعلان الحرب".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

basma805@yahoo.com

لن تكون هناك حرب

لن تكون هناك حرب بين كوريا الشمالية و امريكا . فاذا كانت امريكا تنوي الخرب علي كوريا فلما لم تقوم بها منذ زمن عندما اطلق بوش الابن مسمي مثلث الشر علي كوريا و ايران و العراق فامريكا لن تحركا صاروخا واحدا تجاه كوريا او ايران . نفس الشيء بالنسبة لكوريا الشماليه فه تهدد منذ سنوات بضرب جوام و كوريا الجنوبيه و لم تنفذ اي تهديد و لن تنفذه. الامر لا يتعدي مناورات سياسيه هدفها ان يضغط كل طرف علي الأخر للوصول الي مكاسب سياسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة