أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال على مركز خدمة المصريين بالخارج فى القاهرة الجديدة.. رئيس الجهاز: المواطن يحصل على الخدمة فى نفس اليوم.. 7 آلاف مواطن يتعاملون مع المجمع.. ويكشف: أنهينا 10% من الطلبات فى أقل من أسبوعين

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:00 ص
إقبال على مركز خدمة المصريين بالخارج فى القاهرة الجديدة.. رئيس الجهاز: المواطن يحصل على الخدمة فى نفس اليوم.. 7 آلاف مواطن يتعاملون مع المجمع.. ويكشف: أنهينا 10% من الطلبات فى أقل من أسبوعين رئيس جهاز القاهرة الجديدة والزميل أحمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أقل من أسبوعين منذ بدء العمل فى مركز خدمة المصريين بالخارج بمدينة القاهرة الجديدة، استطاع المجمع أن ينهى نحو 10% من الطلبات المقدمة من العاملين بالخارج والمتعلقة باستخراج تراخيص الحفر وأعمال البناء وغيرها.
 
افتتاح مركز خدمات المصريين بالخارج
افتتاح مركز خدمات المصريين بالخارج
 
المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أكد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المجمع منذ بداية العمل فيه ويشهد إقبالاً غير متوقع من قبل العالمين بالخارج، وذلك لإنهاء الإجراءات والقرارات الخاصة بهم، واستخراج الأوراق المطلوبة، لافتًا إلى أن المركز يعمل 3 أيام فى الأسبوع.
 

إنهاء كافة الإجراءات فى نفس اليوم

وأضاف المهندس مصطفى فهمى، إن المواطن يستطيع إنهاء كافة الإجراءات والحصول على الخدمة فى نفس اليوم، مشيرا إلى أن التجربة حصلت على إعجاب وإشادة كبيرة من كافة العاملين بالخارج، مؤكدا أن الجهاز يدرس حاليًا تطبيق هذه الخدمة فى كافة الأحياء التابعة للجهاز.
 
جولة وزير الإسكان ووزيرة الهجرة بالمركز
جولة وزير الإسكان ووزيرة الهجرة بالمركز
 
وأشار إلى أن المجمع  يقدم أكثر من 20 خدمة يتم إنهاؤها للعميل في نفس اليوم بنظام الشباك الواحد، و4 خدمات يتم إنهاؤها بعد مدة قصيرة وستكون المدة محددة، موضحاً أن الطلبات التي تحتاج لمدة مثل الرخصة سيحدد لها ميعاد للاستلام.
 
وأوضح، إن من بين الخدمات التى يستطيع المواطن إنهائها فى نفس اليوم، "تصريح الحفر" أما رخصة المبانى والتنازل فتستغرق نحو أقل من أسبوع بسبب عرضهما على اللجنة العقارية داخل الجهاز.
 
مركز خدمات المصريين بالخارج قبل افتتاحه
مركز خدمات المصريين بالخارج قبل افتتاحه
 

 7 آلاف مصرى بالخارج يتعاملون مع جهاز القاهره الجديدة

وأشار إلى أن السبب فى اختيار مدينة القاهرة الجديدة لإنشاء المجمع، يرجع لوجود نحو 7 آلاف مصرى بالخارج لديهم تعامل مباشر مع الجهاز، فمنهم من حصل على قطعة أرض بمشروع بيت الوطن، وآخرين حصلوا على أراضى أو وحدات سكنية فى المشروعات الأخيرة التى أعلنت عنها  وزارة الإسكان، فهناك  6430 حجزوا أراضى فى مشروع "بيت الوطن"، لأراضى المصريين بالخارج، والباقى حجزوا وحدات سكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى، مشيرا إلى أن هناك برنامج زمنى وضعه الجهاز للانتهاء من كافة طلبات العاملين فى الخارج بحد أقصى شهر فبراير المقبل.
 
مركز خدمات المصريين بالخارج
مركز خدمات المصريين بالخارج
 
وأكد المهندس مصطفى فهمى، إن المجمع استطاع أن ينهى نحو 10% من الطلبات المقدمة من المصريين بالخارج فى أقل من أسبوعين، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يزداد الاقبال على المركز فى فترة إجازات المصريين بالخارج.
 

قائمة خدمات المجمع

وأضاف المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: "يتم استقبال طلبات المصريين العاملين بالخارج، الحاصلين على أراضٍ بمشروع "بيت الوطن" ووحدات بالرحاب ومدينتي، بمجمع خدمات المصريين بالخارج من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، ويبدأ تنفيذ جميع الطلبات في نفس اليوم من الساعة 12 ظهرا وحتى نهاية جميع الطلبات".
 
وزيرا الإسكان والهجرة يستمعان لشرح رئيس جهاز القاهرة الجديدة حول خدمات المركز
وزيرا الإسكان والهجرة يستمعان لشرح رئيس جهاز القاهرة الجديدة حول خدمات المركز
 
وتابع قائلاً: "الطلبات التي تحتاج إلى أكثر من يوم لإنهائها فسيتم تحديد موعد لاستلامها بعد الساعة 12ظهراً، ومن المعاملات التي تنتهي في نفس اليوم: (تصريح الحفر، محضر الاستلام، التسويات المالية، العداد المؤقت، بيان الصلاحية، الموقف التنفيذي)، ومن الطلبات التي تنتهي بمواعيد مسبقة: (التنازل، بعد 10 أيام عمل – تراخيص البناء، بعد 7 أيام عمل – معاينة الكهرباء لإدخال عداد دائم، خلال 7 أيام عمل – توقيع العقد، خلال 5 أيام عمل)،.
 
وزيرا الهجرة والإسكان يفتتاحان مجمع الخدمات بالقاهرة الجديدة
وزيرا الهجرة والإسكان يفتتاحان مجمع الخدمات بالقاهرة الجديدة
 
 
ويقع المجمع على مساحة 127.5م2، وبارتفاع 4 م، ويعمل به 7 موظفين، وخلفهم طاقم عمل كامل في الإدارات المختلفة بالجهاز، وصالة استقبال العملاء مكيفة، وبها مكتب استقبال، و5 شبابيك لخدمة العملاء، وأرشيف، وهناك دورات مياه للسيدات والرجال، وكافيتريات مجانية، وماكينة للتصوير مجاناً، بجانب مكان انتظار للسيارات الخاصة بهم، والقاعة مجهزة بـ6 أجهزة كمبيوتر، وتم ربط صالة الخدمة بكافة إدارات الجهاز من خلال نظام خدمة العملاء، وتم توفير نداء آلي لتنظيم استقبال وتلقي الطلبات، كما تم توفير شاشات LCD ارشادية وتوضيحية لكافة المعاملات.
 

 

رئيس جهاز القاهرة الجديدة والزميل أحمد حسن
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة