خالد صلاح

ألمانيا تسحق النرويج 6 / 0.. وأيرلندا تؤجل تأهل الماكينات للمونديال

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 10:56 م
ألمانيا تسحق النرويج 6 / 0.. وأيرلندا تؤجل تأهل الماكينات للمونديال مباراة ألمانيا والنرويج
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق المنتخب الألمانى فوزا كاسحا على ضيفه منتخب النرويج بستة أهداف مقابل لا شىء، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "مرسيدس أرينا" معقل فريق شتوتجارت، فى إطار الجولة الثامنة للمجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018.
 
المنتخب الألمانى سجل 3 أهداف  فى أول 20 دقيقة من المباراة، حيث تقدم مسعود أوزيل فى الدقيقة العاشرة، وأضاف جوليان دراكسلر الهدف الثانى فى الدقيقة 17، ثم سجل تيمو فيرنر الهدف الثالث فى الدقيقة 21، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الرابع فى الدقيقة 40.
 
وفى الشوط الثانى تمكن الألمان من تعزيز تقدمهم، حيث سجل ليون جوريتسكا الهدف الخامس فى الدقيقة 50، قبل أن يختتم المخضرم ماريو جوميز سداسية الماكينات، فى الدقيقة 79 من عمر اللقاء. 
 
 
وعلى الجانب الآخر تمكن منتخب أيرلندا الشمالية من الفوز على ضيفه التشيك بهدفين نظيفين، سجلهما جونى إيفانز وكريس برانت نجمى فريق وست بروميتش الإنجليزى، فى الدقيقتين 28 و41، ليؤجل الأيرلنديون تأهل ماكينات ألمانيا للمونديال. 
 
 
منتخب ألمانيا كان سيتأهل رسمياً للمونديال، حال فوزه على النرويج، مع هزيمة أيرلندا أو تعادلها أمام التشيك، ولكن هذا لم يحدث، ليتأجل الحسم للجولة التاسعة فى 5 أكتوبر المقبل، التى يتقابل فيها المنتخبان وجهاً لوجه بأيرلندا، حيث سيعنى فوز الماكينات أو تعادله تأهله مباشرة للمونديال، بينما فوز أيرلندا سيؤجل الحسم للجولة الأخيرة فى 8 أكتوبر. وكان منتخب أذربيجان فاز فى وقت سابق على سان مارينو بخمسة أهداف مقابل هدف. 
 
بهذه النتائج واصل المنتخب الألمانى تصدره للترتيب بـ 24 نقطة، وخلفه أيرلندا الشمالية بـ 19 نقطة، وتأكد الثنائى من منافستهما على المركزين الأول (المؤهل للمونديال مباشرة)، والثانى (المؤهل للملحق الأوروبى)، بعد أن وصل أذربيجان للنقطة العاشرة فى المركز الثالث.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة