أكرم القصاص - علا الشافعي

أحلام فيدرر فى الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة تنتهى أمام ديل بوترو

الخميس، 07 سبتمبر 2017 09:24 ص
أحلام فيدرر فى الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة تنتهى أمام ديل بوترو روجر فيدرر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت آمال روجر فيدرر فى الحصول على لقبه الـ20 بالبطولات الأربع الكبرى، عندما خسر 7-5 و3-6 و7-6 و6-4 أمام خوان مارتن ديل بوترو فى دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

ويلعب ديل بوترو، الذى تغلب على فيدرر فى نهائى 2009 على ملاعب فلاشينج ميدوز، ضد رفائيل نادال، المصنف الأول عالميا، ليحرم الجماهير من أول مواجهة بين اللاعبين السويسرى والإسبانى على الإطلاق فى نيويورك.

وتوقع فيدرر أن عليه تجاوز إرسال ديل بوترو القوى وضرباته الأمامية وروحه القتالية للتأهل إلى الدور قبل النهائى، وأمس الأربعاء كان محقا فى ذلك.

وحافظ ديل بوترو على إرساله وضرباته القوية وهدوئه عندما بدا أن فيدرر يسيطر على الأمور بعد مجموعة ثانية من جانب واحد.

وقال اللاعب الأرجنتينى المصنف 24، "أعتقد أننى لعبت أفضل مباراة فى البطولة، فعلت كل شىء بشكل جيد، إرسالى كان جيدا وضرباتى الأمامية كانت قوية، وأعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة وأننى أستحق الفوز".

وحظى ديل بوترو بمساندة جماهيرية كبيرة باستاد ارثر اش تحت الأضواء الكاشفة وتلقى تحية حارة بعد الفوز.

وقال للجماهير، "أعتقد أنه ملعبى، تجعلوننى أشعر بسعادة فى كل مرة ألعب هنا وأحب دعمكم لى، أحب مساندتكم لى، بعد كل الإصابات والجراحات... نيويورك هى بطولتى المفضلة ومدينتى المفضلة للعب التنس".

وحاول فيدرر البقاء بعيدا عن سلاح ديل بوترو الفتاك، وهو ضرباته الأمامية، لكن مع وصول نسبة إرسال اللاعب الأرجنتينى إلى 79% فى المجموعة الأولى كان من الصعب على اللاعب السويسرى كسر إرسال منافسه.

ومع معاناة فيدرر مع إرساله حصل اللاعب الأرجنتيني على فرصة واحدة عند التعادل 5-5 عندما ارتكب منافسه السويسري خطأ مزدوجا وعاقبه بضربة أمامية قوية.

وفاز ديل بوترو بالمجموعة الأولى في الشوط التالي بعد ضربة أمامية قوية.

وكسر فيدرر، الذي عانى من مشاكل في الظهر، إرسال منافسه ليتقدم 3-1 حيث بدأت معاناة ديل بوترو مع الإرسال قبل أن يفوز اللاعب السويسري بالمجموعة بدون جهد كبير.

وتحولت الأمور مرة أخرى عندما تعرض فيدرر لكسر إرساله في الشوط الثاني بالمجموعة الثالثة بعدما ارتكب خطأ مزدوجا اخر.

وأنقذ فرصة لكسر الإرسال في الشوط الرابع قبل أن يكسر إرسال ديل بوترو بعدما ارتكب اللاعب الارجنتيني خطأ مزدوجا.

وتقدم فيدرر 6-4 في الشوط الفاصل لكن ديل بوترو أنقذ الأمور برد مذهل لإرسال فيدرر ثم بإرسال قوي.

وحصل فيدرر على فرصة أخرى عندما ارتكب ديل بوترو خطأ مزدوجا لكنه أخطأ في ضربة خلفية في الفرصة الرابعة لحسم المجموعة ثم بقي اللاعب الارجنتيني في المنافسة بضربة أمامية قوية.

ونجح ديل بوترو في الفوز بالمجموعة عندما كان الإرسال مع فيدرر بعدما رد كرة بشكل رائع ليجبر اللاعب السويسري على الإطاحة بها خارج الملعب، وكسر ديل بوترو إرسال منافسه ليتقدم 3-2 في المجموعة الرابعة.

وكاد فيدرر أن يخسر المباراة عندما تأخر 30-صفر والإرسال معه والنتيجة 5-3 لكنه استعاد توازنه قليلا قبل أن يحسم ديل بوترو المباراة في الشوط التالي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة