خالد صلاح

أسباب تجعل يناير هو الشهر الأسوأ فى الدورة الشهرية للمرأة

الإثنين، 01 يناير 2018 08:00 م
أسباب تجعل يناير هو الشهر الأسوأ فى الدورة الشهرية للمرأة آلام الدورة الشهرية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية تقريرًا، أكدت فيه أن الدورة الشهرية بالنسبة لشهر يناير تكون هى الأسوأ والأكثر ألما على الإطلاق مقارنة بباقى شهور العام، وفقا لما اكدته أخصائية تغذية وهرمونات.

وقالت إليسا فيتى، أخصائية تغذية وهرمونات، إنه بعد الإجازات هناك العديد من الأشياء التى قد تتسبب فى حدوث اضرابات فى نظام الغدد الصماء، التى تؤثر بدورها على النظام الداخلى للهرمونات الجسم، وهو ما يجعل الدورة الشهرية خلال شهر يناير هى الأسوأ على الإطلاق.

وأرجعت فيتى أسباب الآلام التى تشعر بها المرأة خلال الدول الشهرية فى يناير تحديدا إلى، أسباب مختلفة، من ضمنها السفر والإجازات، والضغط فى العمل وغيرها.

وأوضحت أنه عادة فى نهاية العام معظمنا يعتاد السفر فى الإجازات، وهو ما يحدث بالتبعية نوع من التوتر فى مواعيد نوم السيدات، فضلا عن الحفلات والسهرات العائلية وغيرها.

وأضافت الضغوط التى يتعرض لها الشخص فى نهاية العام فى عمله، عادة ما يكون لها دور أيضا فى التأثير على الدورة الشهرية.

وتابعت "يأتى على قمة الأسباب أيضا تناول كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات والتى تؤثر بشكل كبير على نظام الغدد فى جسمك".

وبالتالى فإنه بمرور لوقت، كل هذه الأسباب مجمعة تخرج نظام الهرمونات الخاص بالمرأة من إطار توازنه المعتاد، وهو ما يفاقم فى زيادة التعب خلال الدورة الشهرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة