أكرم القصاص - علا الشافعي

"دفاع مجلس شيوخ إيطاليا": البعثات العسكرية لأفريقيا تعزز استقرار المنطقة

الجمعة، 12 يناير 2018 10:48 ص
"دفاع مجلس شيوخ إيطاليا": البعثات العسكرية لأفريقيا تعزز استقرار المنطقة مجلس الشيوخ الايطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الشيوخ، نيكولا لاتورى فى تصريحات لوكالة "آكى" الإيطالية، أن البعثات العسكرية الإيطالية فى أفريقيا "مهمة للغاية وإيجابية، لأنها تؤكد وتتابع المبادرة الإيطالية والأوروبية فيما يتعلق بمسألة العلاقات مع أفريقيا، ومع منطقة المتوسط بشكل عام"، كما تعزز مركزية هذا الخيار الاستراتيجى، الضرورى ليس لإدارة تدفقات الهجرة بل أيضا لتعزيز استقرار المنطقة، ومواجهة إمكانية الوجود الإرهابى، وبالتالى تعزيز أمن بلدنا أيضا".

وأشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن تتم مناقشة حزمة البعثات فى مقر مجلس الشيوخ الاثنين المقبل، من قبل لجان الخارجية والدفاع فى البرلمان الإيطالى، والتى ستستمع لإحاطات كل من وزير الخارجية أنجيلينو ألفانو ،  ووزير الدفاع روبيرتا بينوتى.

وأكد أن "توجهنا لا يميل للذهاب للتصويت فى قاعة المجلس، لكن سنرى إن كان فى اللجنة من يطلب من الزملاء طرحها على المجلس، لننظر بعد ذلك فى هذا الاحتمال، مضيفا: "لكن إن لم يكن هناك طلب، كما آمل، سنصوت على القرار فى إطار اللجنة".

وتابع: "لن تستمر لجنتا مجلس النواب بالجلسة بعد أن قررتا طرح المسألة بالفعل للتصويت فى مجلسها، أما لجنتا مجلس الشيوخ فتستمران بالمناقشة وتقرران ما إذا كان سيتم طرح النص على الأعضاء فى قصر (ماداما) أو التصويت في إطار اللجنة.

هذا وبالإضافة إلى التصويت على البعثة العسكرية المقررة إلى النيجر، تتضمن الحزمة تقريرا عن حالة البعثات الـ49 الأخرى القائمة بالفعل، على النحو الذي حددته القرارات المتخذة فى مجلس الوزراء فيفى 29 ديسمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة