خالد صلاح

أضرار الإفراط فى تناول السكر الإصابة بأمراض القلب وآلام المفاصل

الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:00 ص
أضرار الإفراط فى تناول السكر الإصابة بأمراض القلب وآلام المفاصل أضرار السكر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض الإكثار من تناول السكر سواء من خلال المشروبات مثل القهوة أو الشاى وعصير القصب أو الحلوى والخبز وصلصة الطماطم، مما ينتج عنه أضرار صحية خطيرة للإنسان مثل تسوس الأسنان وزيادة الوزن والتى تؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض . حسب ما ذكره الموقع الأمريكى "webmd" .

أضرار السكر على الإنسان:

المخ

يساعد تناول السكر على إفراز مادة "الدوبامين"، والتى تعمل  على إرسال إشارات عصبية تنظم وتنسق حركات الجسم الإرادية، من مشي ووقوف، مما يجعل المخ بحاجة إلى المزيد من السكر للحصول على نفس الشعور، الذى يصعب التحكم فيه مع مرور الوقت، ويجعل الإنسان بحاجة دائمة إلى تناول الحلوى.

 

الحالة النفسية

يساعد تناول الحلوى على مد الجسم بالطاقة عن طريق زيادة مستوى السكر فى الدم، وعندما ينخفض مستوى السكر يشعر الإنسان بالضيق والقلق، وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن ارتفاع نسبة تناول السكر يؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب لدى البالغين.

اضرار السكر3
 

 

الأسنان

يسبب الإكثار من تناول السكر إلى تكون البكتيريا التى تسبب تسوس الأسنان .

 

المفاصل

يسبب الإكثار من تناول السكر الإصابة بآلام المفاصل التى قد تتطور فيما بعد إلى حدوث التهابات، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن استهلاك المزيد من السكر يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

اضرار السكر
 

 

البشرة

يساعد الإفراط فى تناول السكر إلى الإضرار بالكولاجين والإيلاستين بالبشرة مما يؤدى لظهور التجاعيد المبكرة وترهل الجلد.

 

الكبد

ويؤدى الإفراط فى تناول السكر إلى أن يصبح الكبد مقاوم للأنسولين وهو هرمون مهم يساعد على تحويل السكر فى مجرى الدم إلى طاقة مما يجعل الجسم غير قادر على التحكم فى مستويات السكر فى الدم وربما يؤدى إلى الإصابة بمرض السكر من النوع 2 .

 

اضرار السكر2

 

القلب

وقد تؤثر زيادة الانسولين في مجرى الدم على الشرايين، مما يسبب الضغط على القلب والإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، فيما بعد، وتشير الأبحاث إلى أن تناول كميات أقل من السكر يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم، مما يساعد على خفض الإصابة بأمراض القلب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة