أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين": زيادة مخزون السلع واللحوم والدواجن للمحافظات الحدودية 6 أشهر.. والتعاقد على شراء 13 ألف طن زيت طعام فول صويا لتأمين احتياجات البلاد.. وصرف 98% من السلع المدعمة عن شهر يناير الجارى

الأحد، 21 يناير 2018 10:10 ص
"التموين": زيادة مخزون السلع واللحوم والدواجن للمحافظات الحدودية 6 أشهر.. والتعاقد على شراء 13 ألف طن زيت طعام فول صويا لتأمين احتياجات البلاد.. وصرف 98% من السلع المدعمة عن شهر يناير الجارى على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن للمحافظات الحدودية ليكون 6 أشهر لتوفير السلع للمواطنين أول بأول، وذلك تحسبًا لحدوث سيول أمطار وتعثر سير نقل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم إلى المناطق الحدودية البعيدة، بالإضافة إلى توفير السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية.

وأكد الدكتور على الصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية تأمين احتياجات البلاد من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها للمواطنين منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة فى مختلف المحافظات بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث يتم التعاقد على شراء المنتجات للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بشكل جماعى للحصول على أفضل المنتجات وبأسعار أقل من التعاقد بشكل فرادى لكل شركة، كما تم توحيد أسعار كافة المنتجات.

 

وقال الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم العمل على زيادة تأمين احتياجات المحافظات من السلع خاصة الحدودية لمدة تقرب من 6 أشهر بعدما كان المخزون 3 أشهر وذلك تحسبا لحدوث أمصار وسيول قد تؤدى إلى تطعل سير السيارات المحملة بالسلع الغذائية إلى المناطق البعيدة والحدودية لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه باستمرار وجود مخزون استراتيجى للبلاد طوال الوقت.

وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى أنه يتم عقد اجتماعات مستمرة للجنة المشتريات المركزية للتعاقد على شراء المنتجات من الموردين والحصول على أفضل الأسعار وسلع ذات جودة عالية، إضافة إلى أنه يتم إرسال تقرير دورى للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن مخزون السلع أول بأول.

 

وأضاف المهندس جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جارى زيادة مخزون السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمحافظات الحدودية لتوفير المنتجات للمواطنين وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، لافتا إلى انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية فى المحافظات وأنه تم صرف ما يقرب من 98 % من مقررات شهر يناير الجارى من سلع أساسة مثل السكر والأرز والزيت والمكرونة وغيرها من العديد من السلع الأخرى، وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد ببطاقات التموين.

من جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هيئة السلع التموينية أعلنت عن مناقصة لشراء زيت الطعام وانه بالرغم من أنها كانت تستهدف شراء ما يقرب من 50 ألف طن زيت طعام " عباد شمس وفول صويا "، إلا أنه تم التعاقد على 13 ألفا و200 طن زيت طعام فول صويا  فقط لطرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة " العامة والمصرية " لافتا إلى أن هيئة السلع التموينية بصدد طرح مناقصة أخرى لشراء كميات اضافية من زيت الطعام خلال الأيام المقبلة فى إطار تأمين احتياجات البلاد من السلع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة