خالد صلاح

بعد تجسيده للمسيح.. هل يتفوق خواكين فينيكس على جيم كافزيل بطل آلام المسيح

الجمعة، 26 يناير 2018 06:00 م
بعد تجسيده للمسيح.. هل يتفوق خواكين فينيكس على جيم كافزيل بطل آلام المسيح شخصيه المسيح فى السينما
كتبت ياسمين كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مريم المجدلية والمسيح.. لم تكن قصة المجدلية والمسيح قصة عابرة لكنها ظلت تتناقل بين الأجيال عاما بعد الآخر فكان من الطبيعى أن يحرص صناع السينما على خروج هذه القصة على الشاشة، وفى الوقت الذى أعلن فيه عن فيلم "Mary Magdalene" الذى يتناول فى أحداثه قصة حياة مريم المجدلية تبعا للنصوص الدينية فى العهد الجديد، وبالنظر للتريلر الدعائى للفيلم الذى عرض بعض من مشاهده، يلفت نظرك بشكل كبير النجم خواكين فينيكس الذى يجسد شخصية المسيح، وربما تجد تشابها كبيرا بينه وبين النجم جيم كافزيل الذى جسد المسيح منذ 14 عاما من خلال فيلم "The Passion Of The Christ" للمخرج ميل جيبسون الذى أثار الكثير من الجدل حينها، وبخلاف بعض المحاولات من النجوم الشباب فى لعب دور المسيح، إلا أنه بالنظر لكل من كافيزيل وخواكين ولرصيدهما الفنى ربما تجد منافسة كبيرة، فهل يتفوق خواكين على كافزيل؟..

 

بداية النجمين

ولد  كافزيل فى السادس والعشرين من سبتمبر 1968، بواشنطن، وكانت بدايات كافزيل بهوليود فى عام 1991من خلال فيلم أمريكى بعنوانMy Own Private Idaho، أما خواكين فينيكس، فهو من مواليد 28أكتوبر 1974ببورتوريكو، وكانت بدايته على شاشة السينما فى عام 1986 من خلال فيلم SpaceCamp.

 

-jim-caviezel
jim-caviezel
 
thumbnail
thumbnail

 

رصيد النجمين الفنى

قدم كافزيل نحو 40 فيلما سينمائيا كان من بينها العديد من الأفلام التى حققت نجاحا ساحقا منها Long Weekend، Deja Vu، أما خواكين فقدم نحو 50 فيلما سينمائيا وكان من بينها Her، The Immigrant، Return To Paradise وغيرها.

 

خواكين فينيكس

خواكين فينيكس
 
thumbnail
thumbnail

 

الجوائز

حصد كافزيل العديد من الجوائز فكان من أهمها جائزة MovieGuide فى عام 2005 عن فيلم Passion Of The Christ ، كما رشح لجائزة MTV أفضل ممثل عن نفس الفيلم أما خواكين فقد رشح لجائزة الأوسكار حتى الآن لنحو ثلاثة مرات إلا أنه لم يحصدها.

 

 جوائز خواكين فينيكس

جوائز خواكين فينيكس

 

thumbnail (1)
thumbnail

 

تقديم شخصية المسيح

قدم كافزيل شخصية المسيح عندما كان فى عامه السادس والثلاثين، ونجح فى تجسيد الشخصية إلى حد كبير فكان فيلم "The Passion Of The Christ" واحدا من أهم أفلامه، أما خواكين فيقدم شخصية المسيح فى عامه الثالث والثلاثين من خلال فيلم «Mary Magdeline" المنتظر طرحه بدور العرض السينمائى.

 

 المسيح

المسيح

 

شخصية المسيح
شخصية المسيح

 

يذكر أن هناك الكثير من الأفلام التى سبق وأن تناولت قصة مريم المجدلية، إلا أنها لم تحقق صدى كبير، فكان منها فيلم Mary فى عام 2005 وشارك فى بطولته جولييت بينوش وماريون كوتيار، فورست ويتكر، وغيرها من الأفلام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة