أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للإعلام": عدم عرض أى عمل درامى لا يحصل على تصريح الرقابة

الأربعاء، 03 يناير 2018 07:22 م
"الأعلى للإعلام": عدم عرض أى عمل درامى لا يحصل على تصريح الرقابة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ظهر اليوم الأربعاء، بحضور مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، والمخرج الكبير محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما، وأحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بحضور رؤساء القنوات وقنوات الدراما.
 
ووجه رئيس لجنة الدراما المنبثقة من المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، الدعوة الى رؤساء القنوات الفضائية وقنوات الدراما مع رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وانتهى المجتمعون الى أن الدافع الأول لهذا الاجتماع هو تحفيز صناعة الدراما وتشجيع الإنتاج الجيد ودعم صناع هذا الوسيط باعتباره الأهم فى ترسانة القوى الناعمة والمؤثرة.
 
وبحسب بيان صادر عن اللجنة، اتفق الجميع على مراعاة ظروف الصناعة التى تنفق المليارات ويشاهدها جميع طبقات الشعب المصرى والعربى، على أن يراعى المبدعون والمنتجون الذوق العام وليس فوضى الشارع وأن يهتموا بقضايا المجتمع التى تؤثر فى الناس، مثلما يراعوا الظروف الاستثنائية والتحديات الكبرى التى نواجهها فى هذه المرحلة الصعبة.
 
وشددت اللجنة، على أنه ليس المطلوب بطبيعة الحال ممارسة أي نوع من الرقابة أو الحظر وأن ما نأمله أن تحقق الاهداف التى تقلل من التشوهات الكثيرة التى أصابت المجتمع فى السنوات الاخيرة تدريجياً.
 
وقد وجه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بضرورة عقد مؤتمر للدراما التليفزيونية يضم كتاب السيناريو والمخرجين والمنتجين والمهتمين بهذه الصناعة من أجل الوصول الى أفضل الطرق لدفع صناعة الدراما الى ما نتطلع اليه وما يخدم الذوق العام وقضايا الوطن.
 
كما تم الإعلان عن إقامة مهرجان قومى للدراما التليفزيونية على غرار المهرجان القومى للسينما، ويحصل الفائزون فيه على جوائز مالية للعمل الجيد انتاجاً وتأليفاً واخراجاً.
 
وأشار البيان إلى أن المجتمعين رأوا أنه لا خلاف على أن الدراما استطاعت فى الموسم 2017 أن تحقق تقدماً من حيث المحتوى واللغة التقنية وهذا فى حد ذاته إنجاز، كذلك اتفق المجتمعون على ضرورة توحيد جهة الرقابة حتى لا تتضارب الرؤى وتحدث الفوضى التى لا تخدم لا الابداع ولا الصناعة.
 
كما تم الاتفاق مع رؤساء القنوات على عدم التعاقد أو عرض أى عمل درامى لا يحصل على تصريح الرقابة على المصنفات الفنية طبقاً  للعمل كاملاً بالقانون.
 
وطالب المجتمعون، بضرورة دعم الدولة لصناعة الدراما على أن يتضمن الإنتاج المسلسل التاريخى والدينى وأن يتم الدعم إما بالانتاج المباشر أو المشترك.
 
كما اتفق المجتمعون على ضرورة تسهيل الحصول على تصاريح التصوير فى الأماكن المهمة إثراءاً للصورة والتنوع  والتطرق إلى موضوعات درامية يصعب تناولها دون التصوير فى الأماكن الحقيقية لها، مع التوصية بخفض الرسوم المطلوبة والمُبالغ فيها.
 

اجتمعت لجنة الدراما ظهر اليوم الأربعاء بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،والمخرج الكبير محمد فاضل رئيس لجنة الدراما










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة