أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" تبدأ تسعير 3600 خدمة طبية يقدمها التأمين الصحى الجديد.. إضافة 30% على حساب تكلفتها.. حملات للتفتيش على المستشفيات الخاصة لضبط أدائها.. وأحمد عماد: تشكيل هيئات لإدارة المنظومة واللائحة التنفيذية قريبا

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:58 م
"الصحة" تبدأ تسعير 3600 خدمة طبية يقدمها التأمين الصحى الجديد.. إضافة 30% على حساب تكلفتها.. حملات للتفتيش على المستشفيات الخاصة لضبط أدائها.. وأحمد عماد: تشكيل هيئات لإدارة المنظومة واللائحة التنفيذية قريبا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تشكيل لجنة عليا للبدء فى تسعير الخدمات الصحية، والتى سيتم تقديمها بموجب تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد، والمقرر البدء فى تنفيذه بمحافظة بورسعيد أول يوليو المقبل.

 

55 خبيرًا يقومون بتسعير 3600 خدمة صحية يقدمها التأمين الصحى الجديد

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على أن اللجنة مشكلة من 55 خبيرًا ومسئولًا عن تقديم الخدمات الطبية يقومون حاليًا بإجراءات تسعير الخدمات الطبية لتصبح موحدة فى جميع المستشفيات، مشيرة إلى أنه سيتم تسعير 3600 خدمة طبية ستقدمها مستشفيات القطاع الحكومى.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية لقانون التأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عملية حساب التكلفة الطبية ستعتمد على حساب المصاريف المباشرة + التكاليف غير المباشرة مضاف إليها 30% = تكلفة الخدمة الطبية، لافتًا إلى أنه سيتم إعادة تسعير الخدمات سنويًا.

 

التفتيش على مستشفيات القطاع الخاص لضبط أدائها

ومن جانبه، أوضح الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة وعضو لجنة تسعير الخدمات، أنه جارى التفتيش على مستشفيات القطاع الخاص بمحافظة بورسعيد حاليًا لتأهيلهم للحصول على الاعتماد والجودة لتمكينها من أداء الخدمات وفق معايير الجودة المعمول بها عالميًا وتابع يتم حاليًا التفتيش على الطوارئ والاستقبال والعمليات والعيادات الخارجية والصيدليات والغسيل الكلوى.

 

وقال محروس، إن محافظة بورسعيد بها 18 مستشفى تتبع القطاع  الخاص  يفترض أنها ستشارك فى تقديم خدمات التأمين الصحى الشامل منهم 15 مستشفى تعمل بكفاءة وواحدة تجدد و2 مغلقين وجارى منحهم فترة توفيق أوضاعهم.

 

 شبكة داخلية فى الوحدات الصحية والمستشفيات للاستغناء عن الورقيات الروتينية

وفى سياق متصل، أضاف الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية للتأمين الصحى، أن النظام الجديد لتشغيل التأمين الصحى سيعتمد على شبكة داخلية فى الوحدات الصحية والمستشفيات للاستغناء عن الورقيات الروتينية فى جميع الفحوصات الطبية من تحاليل وأشعة، مؤكدًا على أن المريض سيحصل على الدواء أيضا من خلال الشبكة الإلكترونية وستصبح إجراءات الدفع من خلال مطالبة الوحدة أو المستشفى من هيئة التمويل مباشرة.

 

وأوضح غنام، أن قواعد بيانات المرضى سيتم استغلالها والاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن البيانات الموجودة حاليا يتم مراجعتها والتعامل معها لتكون أكثر دقة من خلال التأكد من الرقم القومى، وأنه سيتم إنشاء مركز اتصالات كبير للتعامل مع المرضى والعملاء لتقديم الخدمات الطبية لهم.

 

قانون التأمين الصحى الجديد تحول نوعى فى أداء الخدمة الطبية

وفى السياق ذاته، كشف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن قانون التأمين الصحى الجديد تحول نوعى فى أداء الخدمة الطبية، مؤكدًا على أن اللائحة التنفيذية ستكون جاهزة للتطبيق فى غضون أيام، لافتًا إلى أن مسألة تشكيل الهيئات الثلاث المعنية بتطبيق القانون ستكون محل عمل وترشيح القيادات التى ستتولى رئاستها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير الصحة، أنه جارى الانتهاء من ميكنة جميع الوحدات الصحية فى محافظة بورسعيد لبدء التطبيق، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز 95% من مستشفيات الإحالة التى ستتولى التدخلات الطبية الكبرى للمرضى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة