أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقات يناير تتخطى حاجز الربع مليار يورو بالأسبوع الأول للميركاتو الشتوى.. كوتينيو الأغلى فى تاريخ صفقات الشتاء بـ160مليونا.. فان ديك يكسر رقم محمد صلاح.. وتشيلسى أبرز المستفيدين من مشاكل روس باركلى مع إيفرتون

الأحد، 07 يناير 2018 12:42 م
صفقات يناير تتخطى حاجز الربع مليار يورو بالأسبوع الأول للميركاتو الشتوى.. كوتينيو الأغلى فى تاريخ صفقات الشتاء بـ160مليونا.. فان ديك يكسر رقم محمد صلاح.. وتشيلسى أبرز المستفيدين من مشاكل روس باركلى مع إيفرتون كوتينيو وكوستا وفان ديك
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخيراً انضم النجم البرازيلى فيليب كوتينيو إلى فريق أحلامه برشلونة فى صفقة وصلت قيمتها إلى ما يقرب من 160 مليون يورو، لينضم لاعب وسط ليفربول الإنجليزى إلى أهم 5 صفقات انتهت فى الميركاتو الشتوى، حتى الآن، التى تخطت حاجز الـ250 مليون يورو فى أول أسبوع من الميركاتو الشتوى، حيث وصلت قيمة أهم 5 صفقات فى الدوريات الخمس الكبرى إلى 357 مليون يورو.

كوتينيو
كوتينيو

فان ديك

 

تخطى المدافع الهولندى فيرجيل فان ديك النجم المصرى الدولى محمد صلاح فى قائمة أغلى الصفقات التى أبرمها فريق ليفربول الإنجليزى، بعدما أعلن الريدز عن تعاقده رسمياً مع فان ديك قادماً من صفوف ساوثهامبتون.

ليفربول أعلن، عبر موقعه الرسمى، أنه اتفق مع ساوثهامبتون على انتقال فان ديك إلى ملعب "أنفيلد رود"، وأكد أن المدافع صاحب الـ26 عاماً سوف يرتدى القميص رقم 4.

وأكدت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، أن ليفربول تعاقد مع فان ديك مقابل 79 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى صفقة فى تاريخ النادى، متخطياً بذلك محمد صلاح، الذى انضم إلى ليفربول الصيف الماضى، قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين أخرى فى شكل حوافز ومكافآت.

فان ديك
فان ديك

 

جينك توسون
 

توصل نادى إيفرتون الإنجليزى لاتفاق مع نظيره بشكتاش التركى على ضم جنك توسون، مهاجم الفريق، بعقدم يمتد حتى 2022.

وحسم "التوفيز" الصفقة لصالحه مقابل 22 مليون يورو، بعقد يمتد إلى 5 مواسم مقبلة، وفقًا لما ورد عن صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وشارك توسون فى 23 مباراة بقميص بشكتاش هذا الموسم، سجل خلالها 13 هدفًا، وصنع ثلاثة أهداف، وحصل على بطاقتين صفراوين.

جينك توسون
جينك توسون

 

روس باركلى
 

أعلن نادى تشيلسى الإنجليزى، الجمعة، تعاقده مع لاعب الوسط روس باركلى قادماً من فريق إيفرتون بعقد يمتد لمدة 5 مواسم ونصف الموسم، دون الكشف عن القيمة المادية للصفقة.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية، إن صفقة لاعب إيفرتون كلفت خزينة تشيلسى 17 مليون يورو، وسوف يرتدى اللاعب القميص رقم 8 مع البلوز، الذى كان يرتديه الأسطورة لامبارد.

روس باركلى
روس باركلى

 

دييجو كوستا
 

أنهى دييجو كوستا، مهاجم نادى تشيلسى، إجراءات انتقاله إلى ناديه القديم أتلتيكو مدريد الإسبانى مقابل ما يقرب من 66 مليون يورو.

وكان الناديان اتفقا على بنود الصفقة سبتمبر الماضى، لكن كوستا ظل محظوراً عليه اللعب مع أتلتيكو حتى يناير الجارى بسبب العقوبة الموقعة على النادى الإسبانى وتمنعه من التعاقد مع أى لاعب حتى يناير 2018 لارتكابه مخالفات فى التعاقد مع لاعبين ناشئين.

وكان كوستا غادر أتلتيكو للعب فى نادى تشيلسى عام 2014، وسجل مع الفريق الإنجليزى 59 هدفاً فى 120 مباراة.

دييجو كوستا (2)
دييجو كوستا (2)

 

ساندرو فاجنر
 

أتم بايرن ميونيخ التعاقد مع المهاجم ساندرو فاجنر، لاعب هوفنهايم، ليصبح أولى صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعقد يمتد حتى يونيو 2020.

وخاض فاجنر مع هوفنهايم الذى انتقل له فى صيف 2016، 50 مباراة أحرز خلالها 18 هدفاً، كما مثل المنتخب الألمانى فى 7 مباريات محرزاً خمسة أهداف، وكلفت هذه الصفقة بايرن ميونخ 13 مليون يورو. 

ساندرو فاجنر
ساندرو فاجنر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة