أكرم القصاص - علا الشافعي

أيمن جمجوم: سميرة أحمد وراء خوضى تجربة التمثيل وهى أمى الثانى

الإثنين، 08 يناير 2018 02:59 م
أيمن جمجوم: سميرة أحمد وراء خوضى تجربة التمثيل وهى أمى الثانى أيمن جمجوم
حوار خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة الفنان أيمن جمجوم ضمن أحداث مسلسل "بالحب هنعدى" للنجمة الكبيرة سميرة أحمد، وهو الفنان الذى ينحدر من عائلة فنية كبيرة، فوالده هو الفنان الكبير الراحل بدر الدين جمجوم، أما والدته فهى الفنانة الراحلة فيروز وهى أشهر طفلة فى السينما المصرية.

 

ورغم أن جمجوم من عائلة فنية لها تاريخ، إلا أن خطوته تجاه الفن تأخرت كثيرا، حيث قضى حياته العملية فى الحياة البنكية والمصرية، حتى أصبح له شأن كبير خلال سنوات قليلة، لكن يبدو أن "الدم بيحن" حيث دائما ما كان يشعر جمجوم الصغير بأن بداخله فنان يريد دائما أن ينطلق ويسير على نفس الدرب الذى سلكه والده، وهو ما تحقق بالفعل بعد سنوات من التردد.

 

سميرة أحمد ورانيا فريد شوقى وأيمن جمجوم
سميرة أحمد ورانيا فريد شوقى وأيمن جمجوم

 

يجسد أيمن جمجوم خلال أحداث مسلسل "بالحب هنعدى" ابن الفنانة سميرة أحمد، وهو أحد الأدوار الرئيسية داخل المسلسل، الذى من المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل.

 

ويقول جمجوم: قصة التمثيل موجودة لدى منذ الصغر، فدائما كنت أذهب مع والدى إلى المسارح، لكن لظروف كثيرة ابتعد هو ووالدتى عن هذا المجال، وبالتالى الحياة العملية "أخذتنى" من التركيز فى الفن.

 

أيمن جمجوم
أيمن جمجوم

 

وأضاف جمجوم، فى حواره لـ"اليوم السابع"، دائما ما كانت تأتينى لحظات "حنين" إلى التمثيل والفن، رغم مشغوليات الحياة، لكن الفضل فى قرارى بالتمثيل يرجع للفنانة الكبيرة  سميرة أحمد، والتى أعتبرها أمى الثانية، فدائما ما كانت تقول لى "أنت جواك فنان رهيب.. فألقى تشجيع منها.. بخلاف أنها تجسد أمى داخل أحداث المسلسل وهو ما يسهل على الأمر.

 

وأشار إلى أن الفنانة سميرة أحمد لولا تشجيعها لى لم أكن سأتحمس لخوض التجربة، فسميرة أحمد قيمة فنية كبيرة إلى جانب وجود عناصر أخرى داخل المسلسل أبرزهم يوسف شعبان وحسن يوسف ورانيا فريد شوقى وخالد زكى وإخراج رباب حسين

 

وتابع جمجوم قرأت السيناريو فوجدت شيئا عظيما للغاية، فيوسف معاطى كاتب كبير، ودائما ما يقول لى أيضا أنه يرى فى فنان، أما المنتج صفوت غطاس فهو أيضا من أكثر الناس التى شجعتنى على خوض تلك التجربة، وأتمنى أن تنفجر كل الطاقات التى بداخلى خلال هذه التجربة.

 

وقال جمجوم رغم أن خطوة التمثيل كانت متأخرة، لكنى كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتى، ولذلك كنت دائم الحرص على التعلم وأخذ "كورسات" التمثيل لنفسى لأستفيد منها، بخلاف عشقى للسينما والفن، فأقوم بمشاهدة الأفلام مرات عديدة، ولا أكتفى بمرة واحدة، وأكون حريص على متابعة أدق التفاصيل الفنية بها من عناصر الفيلم مثل الأداء التمثيلى والاخراج والسيناريو، أما على مستوى الصوت، فدربت صوتى جيدا من خلال أحد أصدقائى من "الموسيقى العربية" وأيضا ساهم فى تدريبى المخرج أحمد غانم نجل الكاتب والروائى الكبير فتحى غانم، فهو فنان من الدرجة الاولى،  وتدربت معه على تقنيات وأدوات الممثل فى 15 حصة.

 

وعن الخطوات التالية فى مشواره، قال جمجوم، إذا قدر لهذا العمل النجاح والجمهور تقبلنى وهو ما أتمناه بالطبع، بالتأكيد سأركز فى التمثيل بشكل أكبر، ونظرتى للعروض التى ستعرض على ستتغير وتختلف.

 

وأكد جمجوم عامل السن فى حالتى من نقاط القوة وليس نقطة ضعف، فالتمثيل بشكل عام فى السينما والدراما يفتقد "رجل الأربعينيات" فإما أن يكون الممثل تخطى الأربعينيات لكنه يظهر فى شخصية شاب ثلاثينى، أو تخطى تلك المرحلة ويلعب أدوار بعينيها، وهذه هى النقطة التى سأحاول اللعب عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة