خالد صلاح

جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعى المصرى يوقعان عقدا بـ50 مليون جنيه

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:30 م
جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعى المصرى يوقعان عقدا بـ50 مليون جنيه جانب من عقود المشروعات الصغيرة والبنك الزراعى
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت نيفين جامع - الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات والسيد القصير - رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى عقدا لتنمية المشروعات الزراعية والثروة الحيوانية ونظم الرى الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بمبلغ 50 مليون جنيه مصرى .

 

ويهدف العقد إلى تمويل كافة المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاع الزراعى وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما، وكذلك المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الرى المعتمدة من قِبَل الدولة، وذلك بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لكافة المشروعات الممـولة ومطابقتها للالتزامات البيئية.

 

وقالت نيفين جامع، إن جهاز المشروعات حريص على تنويع مجالات الانشطة التى يقوم بتمويلها، مشيرة إلى أهمية التعاون بين الجهاز والبنك الزراعى المصرى فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة وخاصة فى المناطق الريفية ولصالح صغار المزارعين ومربى الثروة الحيوانية بمختلف محافظات وقرى الجمهورية.

 

 وأشارت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، إلى أن قيمة العقود التمويلية التى ابرمت بين الطرفين منذ انشاء الجهاز (الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقا) فى عام 1992 وحتى الآن بلغت 2.8 مليار جنيه حيث تم صرفها بالكامل من خلال تمويل أكثر من 156 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة .

 

بدوره، قال السيد القصير، إن توقيع هذا العقد يأتى تأكيداً للشراكة المستمرة بين البنك الزراعى والجهاز فى تمويل المشروعات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية وغيرها، لافتا إلى أن البنك من خلال شبكة فروعه المنتشرة فى جميع مدن وقرى الجمهورية وعددها 1210 فروع قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل مما يساهم بقدر كبير فى تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة بالمناطق الاكثر احتياجا، كما يعمل على المساهمة فى تحقيق الشمول المالى للمناطق الريفية والزراعية فى جميع محافظات الجمهورية.

 

وأضاف أن البنك سوف يشهد فى المرحلة القادمة مزيد من التطوير ومزيد من التعاون مع الجهاز فى سبيل تحقيق استراتيجية التنمية الريفية والزراعية خاصة التمويل الصغير ومتناهى الصغر .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة