أكرم القصاص - علا الشافعي

النفط يهبط مع خفض توقعات النمو والأنظار على إعصار أمريكى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 09:29 ص
النفط يهبط مع خفض توقعات النمو والأنظار على إعصار أمريكى أسعار النفط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد أن خفض صندوق النقد الدولى توقعاته للنمو العالمى، لكن الأسعار تلقت دعما فى الوقت الذى يتحرك فيه الإعصار مايكل صوب فلوريدا مما تسبب فى توقف نحو 40% من إنتاج النفط الأمريكى فى خليج المكسيك.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 84.79 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.3 % أمس الثلاثاء.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 34 سنتا أو 0.5% إلى 74.62 دولار للبرميل بعدما زاد حوالى واحد بالمئة فى الجلسة السابقة.

وخفض صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى فى 2018 و2019 يوم الثلاثاء ليثير مخاوف من أن الطلب على المنتجات النفطية ربما يتراجع أيضا.

وقال صندوق النقد إن التوترات التجارية وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات تؤثر سلبا على التجارة فى حين تعانى الأسواق الناشئة من أوضاع مالية أكثر صعوبة ونزوح لرؤوس الأموال.

وفى الولايات المتحدة، توقف نحو 40% من الإنتاج اليومى للنفط الخام من الآبار البحرية الأمريكية بخليج المكسيك يوم الثلاثاء بسبب إجلاء عاملين وإيقاف تشغيل منصات قبيل الإعصار مايكل.

وأجلى منتجو النفط موظفين من 75 منصة فى الوقت الذى تقطع فيه العاصفة وسط الخليج متجهة صوب اليابسة فى فلوريدا اليوم.

وقال ميناء لويزيانا النفطى البحري، أكبر مرفأ للنفط الخام مملوك للقطاع الخاص فى الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء، إنه علق العمليات فى مرفأه البحري. والمنشأة هى الميناء الوحيد فى الولايات المتحدة القادر على التحميل والتفريغ الكامل للناقلات سعة مليونى برميل من النفط.

وواصلت صادرات النفط الإيرانى الانخفاض فى الأسبوع الأول من أكتوبروفقا لبيانات ناقلات ومصدر بالقطاع، فى الوقت الذى يبحث فيه المشترون عن بدائل قبيل دخول عقوبات أمريكية على طهران حيز النفاذ فى الرابع من نوفمبر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة