أكرم القصاص - علا الشافعي

تحصيل 10% من استبدال الأراضى الاستثمارية بالوادى الجديد لصالح ذوى الإعاقة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 02:01 م
تحصيل 10% من استبدال الأراضى الاستثمارية بالوادى الجديد لصالح ذوى الإعاقة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
أ . ش. أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، تحصيل قيمة 10% من الرسوم الخاصة باستبدال الأراضى الاستثمارية غير الصالحة للزراعة، بأراض أخرى بديلة صالحة للزراعة وفق طلبات بعض المستثمرين بالمحافظة، وذلك لصالح صندوق رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، بهدف تنمية موارد الصندوق وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

 

ووافق المحافظ فى بيان له اليوم ، على مد البرنامج الزمنى لبعض المشروعات الاستثمارية كفرصة إضافية لها، وتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة عن بعض المشروعات المتعثرة وتغيير النشاط التجارى لبعض المشروعات، موضحا أن قرار المد يأتى بهدف ضمان عدم توقف هذه المشروعات وإعطائها فرصة يمكن من خلالها متابعة نشاطها، منوها بمنح كافة التسهيلات القانونية للمستثمرين الجادين بما يعمل على فتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

 

ومن ناحية أخرى، قرر محافظ الوادى الجديد، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضى بالمحافظة، تحويل أنظمة الرى الخاصة بالأراضى التابعة لصندوق استصلاح الأراضى، وخاصة القريبة من المناطق السكنية إلى رى حديث، وتوفير قروض ميسرة للمزارعين للبدء فى التحول من أنظمة الرى القديمة إلى أنظمة رى حديثة.

 

وأوضح أنه تم منح مهلة للمزارعين 3 أشهر لتوفيق أوضاعهم وإنذارهم فى حالة عدم الالتزام بذلك القرار تمهيدا لسحب الأراضى منهم، مطالبا بحصر الأراضى التابعة للصندوق والتأكد من العقود القديمة وتحرير عقود جديدة على أن يتم تجديد تلك العقود كل 3 سنوات طبقا للزيادة القانونية المقررة.

 

وشدد على ضرورة تطبيق قانون الرى الحديث، وتحرير محاضر وتجريم عدم رفع مخلفات النخيل، وتنظيف مزارع النخيل وتشكيل لجنة من الزراعة والبحوث الزراعية لتحديد "المقنن المائي"، وهى كمية من الأمتار المكعبة اللازمة لرى فدان من أى محصول، بهدف الحفاظ على المياه الجوفية بالمحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة