أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار رئيس الوزراء: نعمل على خطة لوضع سقف للديون وسيناريوهات للاقتصاد خلال 5 سنوات

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 02:07 م
مستشار رئيس الوزراء: نعمل على خطة لوضع سقف للديون وسيناريوهات للاقتصاد خلال 5 سنوات الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادى لرئيس الوزراء
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادى لرئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على رؤية اقتصادية كاملة للدولة وتم عمل سيناريوهات اقتصادية على مدار 5 سنوات قادمة، تتضمن التعامل مع الديون، مؤكدة اهتمام رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بخفض عجز الموازنة والدين العام، وسيتم وضع سقف للدين والاقتراض.

وجاء ذلك خلال مؤتمر عقده المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم الأربعاء، لإعلان نتائج مصر فى مؤشر التنافسية العالمى وإطلاق دليل للاستثمار الصناعى، وكشفت النتائج عن تراجع مصر فى مؤشر ديناميكيات الديون الفرعى بحوالى 37.7%.

وأكدت مستشار رئيس الوزراء على وجود رؤية لوضع سقف للديون وطريقة توزيع الدين، والعائد من القروض وهو ما تعمل عليه المجموعة الاقتصادية حاليا.

وأضافت صالح إلى أن الرؤية الاقتصادية أظهرت مجموعة من القطاعات الرائدة التى سيتم التركيز عليها وأهمها قطاع الصناعة التحويلية والسياحة، والتى تم وضع خطة تفصيلية لها يجرى العمل عليها، لافتة إلى العمل على وضع الخطة التنفيذية للسيناريوهات الاقتصادية ودور كل وزارة فى رفع كفاءة القطاعات، ولن يتم النظر إلى عجز الموازنة والدين العام بمعزل عن الاقتصاد الكلى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة