أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل الإبراشى وخلود زهران يتألقان فى "كل يوم".. البرنامج يناقش الدعم النقدى بين مؤيد ومعارض مع النواب.. ويستضيف الفنان سامى فهمى بعد عودته لمصر لكشف كواليس الغربة.. ويستعرض 4 تقارير لمست قلب المواطنين وحياتهم

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 01:25 ص
وائل الإبراشى وخلود زهران يتألقان فى "كل يوم".. البرنامج يناقش الدعم النقدى بين مؤيد ومعارض مع النواب.. ويستضيف الفنان سامى فهمى بعد عودته لمصر لكشف كواليس الغربة.. ويستعرض 4 تقارير لمست قلب المواطنين وحياتهم وائل الابراشى - خلود زهران - مجلس النواب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة خاصة تألق الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، فى برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، حيث أستهل البرنامج بعرض تاريخ العلاقات الاستراتيجية والقوية التى تربط بين مصر وموسكو، وعرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام مجلس الفيدرالية الروسى.

 

وعقب "الإبراشى" قائلاً: العلاقات المصرية الروسية، والممتدة على مدى 75 عامًا ذات طابع ودى دافء"، موضحًا أن العلاقات الثنائية مهمة جدًا على المستوى الثقافى والسياسى والتجارى والتعاون العسكرى الحربى، وتابع: "من يتابع هذه العلاقة والمحطات التاريخية المهمة بها يشعر بدفء المشاعر"، مشدداً على أن الزخم التاريخى لمواقفها التاريخية تجاه مصر تجسد بقوة فيما قدمه الروس من دعم خلال بماء السد العالى، بالإضافة إلى الدعم العسكرى الذى قدموه فى حرب 73، وتابع: "موقف موسكو كان داعمًا منذ بداية ثورة 30 لمصر والمصريين ومعارضة لجماعة الإخوان الإرهابية".

 

"كل يوم" يناقش إقالة محافظ الجيزة لرئيس مجلس مدينة أطفيح

 

ثم ناقش العديد من القضايا المحلية التى شغلت بال المواطنين على مدى الساعات الماضية، أبرزها إقالة رئيس مجلس مدينة أطفيح من قبل محافظ الجيزة، والتعليق على قتل الكلاب الضالة.

 

وأجرى "كل يوم" مداخلة هاتفية مع العميد هانى عبد القوى، رئيس مركز ومدينة أطفيح المقال، أكد خلالها، أنه تم إقالته بسبب جلوسه أمام المحافظ بدون أذن، مشدداً على أن قرار محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، خطأ تماماً، وتابع: "لأنى معين من وزير التنمية المحلية ولا يحق للمحافظ إقالتى"، مشدداً على أن محافظ الجيزة لم يأت إلى مدينة أطفيح أو زارها حتى يقول أن إقالتى بسبب تدنى الخدمات فى المدينة.

 

متحدث "الزراعة": قتل الكلاب ينفذ على أساس بلاغات المواطنين

 

وفى سياق آخر، قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن تحرك الهيئة العامة للخدمات البيطرية لمكافحة الكلاب الضالة لا يتم إلا بناء على بلاغات واستغاثات من قبل المواطنين، مشدداً على أن هذه الكلاب تؤذى المواطنين وتسبب لهم المشاكل، الأمر الذى يدفع المواطنين إلى تقديم شكاوى تصلنا بشكل يومى، وتابع: "لا نسير عمال على بطال لقتل الكلاب الضالة لأن ده مرفوض.. والله نحن نتحرك بناءً على بلاغات من المواطنين".

 

 وأضاف خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، أن العام الماضى شهد 50 حالة عقر من الكلاب الضالة للمواطنين، مشدداً على أن العقر يؤدى إلى مرض السعار القاتل للبشر، وتابع: "الخرطوش الآن لا يستخدم بل مواد سامة فى المناطق التى يأتى منها البلاغات".

 

4 تقارير متنوعة ترصد أبرز الملفات والقضايا

 

وعرض برنامج "كل يوم"، 4 تقارير متنوعة؛ الأول تناول الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لعدد من المشروعات بمحافظة بورسعيد، والثانى أبرز معاناة رعاة الغنم فى الاستمرار بمهنتهم نتيجة المعوقات التى تواجههم، فيما تناول الثالث قيام تلاميذ بإجراء انتخابية مدرسية بمحافظة الأقصر، والأخير سلط الضوء على تحويل مقر الحزب الوطنى بمحافظة الدقهلية إلى متحف يضم صور مشاهير المحافظة على المستوى الفنى والأدبى والسياسى.

 

وخصص البرنامج الفقرة الأولى للفنان سامى فهمى، العائد من أمريكا بعد رحلة عمل استمرت عقودًا ترك على إثرها المجال الفنى، رغم الشهرة الواسعة التى حققها فى السبعينيات، معلنًا أنه سيستقر فى مصر ويبدأ دراسة أمكانية العودة إلى العمل الفنى مرة أخرى، ورحب الفنان سمير غانم بهذه الفكرة خلال مداخلة هاتفية، أعرب خلالها عن فرحة الشديد نتيجة سماع ذلك، نظراً للصداقة القديمة التى كانت تجمعه مع "فهمى"، خلال الأعمال الفنية التى قدماها سوياً.

 

"كل يوم" يسلط الضوء على مقترح تحويل الدعم العينى إلى نقدى

 

وناقش البرنامج عددًا من نواب البرلمان خلال الفقرة الثانية، حول تحويل الدعم العينى إلى نقدى، وما هى الآثار المترتبة على ذلك الإيجابية والسلبية.

 

من جانبه قال النائب عفيفى كامل، عضو مجلس النواب، إن الدعم العينى الذى تقدمه الدولة للمواطنين هو أضمن وسيلة للاستفادة منه، رافضاً فكرة تحويله إلى دعم نقدى، وتابع: "ممكن أب غير صالح يأخذ الدعم ويروح يشترى مخدرات وأولاده يبقوا مش لاقين يأكلوا"، مضيفاً أن فكرة تحويل الدعم إلى نقدى تحتاج إلى تريس لحين تراجع معدلات الفقر فى البلاد وارتفاع معدلات العمل وتعم الوفرة الاقتصادية، مؤكداً أن مصر تسير بخطى ثابتة على طريق ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى، مشدداً على ضرورة العدالة فى التوزيع.

 

بينما رد عليه النائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الا قتصادية بمجلس النواب، قائلاً: إن الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تؤكد أن 30% من الشعب المصرى يعانون من الفقر، أى أن هناك 30 مليون مصرى فقراء، وعليه يجب تحويل الدعم العينى الذى تقدمه الدولة يجب أن يتحول إلى نقدى.

 

وتابع "الجوهرى": "يوجد فساد فى منظومة الدعم وعلينا بناء قاعدة بيانات قوية بالـ30 مليون مصرى الذين يعيشون تحت خط الفقر.. أنا عاوز أدى 250 جنيه لكل مواطن من الـ30 مليون شهرياً عبر بطاقة ذكية تخصص لكل مواطن مستحق للدعم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة