خالد صلاح

إزاى تتغلب على اكتئاب الخريف ؟

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 11:00 م
إزاى تتغلب على اكتئاب الخريف ؟ اكتئاب الخريف - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فصل الخريف من أصعب أوقات السنة، حيث يبدأ بعده فصل الشتاء ويذهب الأطفال للمدارس بعد العطلة الصيفية،  ويحدث تغير فى المزاج ومستوى الطاقة مع تغير فصول السنة، فى هذا التقرير نقدم لكم نصائح للتغلب على اكتئاب الخريف.

فصل الخريف
فصل الخريف

اخرج إلى الطبيعة والحدائق
 

ذكر موقع "Net doctor" أن الدراسات تشير إلى أن الخروج للطبيعة والمساحات الخضراء يمكن أن يساعد فى تحسين الصحة النفسية وخفض مستويات التوتر وانخفاض أعراض الاكتئاب والقلق.

ويساعد قضاء الوقت فى الطبيعة على تقوية مناعة الجسم، حيث أثبتت الدراسات أن الخروج فى الطبيعة يزيد من نشاط بعض الخلايا المناعية في الجسم لمدة تصل إلى 7 أيام.

فيتامين "د"
 

قضاء الوقت في الهواء الطلق يعنى أيضا امتصاص أشعة الشمس، التى تمد الجسم بفيتامين د، وقد أظهرت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين نقص فيتامين (د) والمزاج المنخفض، كما أنه يلعب دورا حاسما في وظيفة المناعة بالجسم.

زيادة أوميجا 3
 

تمتلك هذه الأحماض الدهنية تأثيرات قوية مضادة للالتهاب، وقد أظهرت مراجعة حديثة لـ26 دراسة انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17% مع زيادة تناول الأسماك، وسمك الماكريل، من أغنى الأسماك بالأوميجا 3.

تناول الاطعمة المغذية
تناول الاطعمة المغذية

 

تناول الأطعمة المغذية
 

يمكن تناول الأطعمة المغذية التى تقوى المناعة وتحسن المزاج،  مثل: الخضروات والفاكهة، مع إضافة بعض اللحوم أو البقوليات للحصول على البروتين.

اهتم بصحة معدتك
 

تظهر الأبحاث أن بكتريا الأمعاء قد تؤثر بشكل كبير على مزاجنا، وتعمل بكتيريا الأمعاء لدينا أيضاً كخط دفاع أول ضد الفيروسات الضارة والبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة