أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح المهرجان الدولى الثانى للتمور بالسودان بمشاركة مصر

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 05:32 م
افتتاح المهرجان الدولى الثانى للتمور بالسودان بمشاركة مصر التمور
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح النائب الأول للرئيس السودانى، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، اليوم الثلاثاء، المهرجان الدولى الثانى للتمور بالسودان، الذى يستمر حتى يوم 6 من أكتوبر الجارى، وتنظمه بقاعة الصداقة بالخرطوم، جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، بمشاركة عدة دول من بينها مصر.

وشهد الافتتاح المهندس حسب النبى موسى وزير الزراعة والغابات السودانى، والسفير حمد محمد حميد الجنيبى سفير دولة الإمارات بالخرطوم، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس أمناء الجائزة، والدكتور أحمد علي قنيف رئيس مجلس أمناء جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين بقطاع التمور محليا وعالميا.

وأكد النائب الأول للرئيس السودانى - خلال حفل الافتتاح - أهمية العلاقة التاريخية المتميزة التي تربط جمهورية السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الأصعدة خاصة في مجال الاستثمار الزراعى، مشيداً بالمواقف النبيلة للإمارات الداعمة للأخوة والأشقاء العرب فى كل مكان .

وثمن صالح، جهود الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى على نجاحها فى تنظيم هذا المهرجان للعام الثانى على التوالى.

من جانبه، أكد سفير دولة الإمارات بالخرطوم على أهمية المهرجان في دعم العلاقات المتينة مع السودان، منوها بأن المهرجان الدولى للتمور السودانية والأنشطة والمسابقات المصاحبة له يعتبر بمثابة حدث وطني على مستوى السودان.

  وأعرب الجنيبى عن تقديره للتعاون الكبير من كافة جهات الاختصاص من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة فى السودان التي أبدت استعدادها للتعاون وتوفير الدعم اللازم لإنجاح المهرجان، إضافة إلى الجهود الكبيرة للأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، وسفارة الإمارات بالخرطوم وتقديمها لكافة التسهيلات لضمان نجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة