أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن تعلن تفتح التظلمات لمستفيدى الضمان الاجتماعى المتضررين من التنقية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:50 م
التضامن تعلن تفتح التظلمات لمستفيدى الضمان الاجتماعى المتضررين من التنقية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أنه فى إطار متابعة الوزارة لعمليات التنقية للمستفيدين من  مساعدات الضمان الاجتماعى تم اتخاذ  بعض  التدابير وتجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها  وزوال أسباب تجميدها ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى واستبعاد غير المستحقين ،حيث  شملت عمليات التنقية حتى تاريخه 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهم الفيوم، بنى سويف، قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، الوادى الجديد، السويس، بورسعيد، بالإضافة إلى عدد كبير من أسر محافظات الجيزة والقليوبية.

وأكدت الوزارة  تتيح حاليا آلية تلقى التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا  أنهم يستحقون  من خلال التواصل على الخط الساخن 16528 أو على البريد الإلكترونى tk.grievance@moss.gov.eg أو على البوابة الإلكترونية  www.shakwa.eg.

وتشجع الوزارة القادرين على العمل للانضمام إلى برنامج "فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل، الذى يتيح حوالى 100 ألف وظيفة فى جميع محافظات الجمهورية.

و قام الأخصائيون الاجتماعيون بالوحدات الاجتماعية تحت إشراف الإدارات الاجتماعية وباحثين ميدانيين من الديوان العام على إجراء الزيارات المنزلية والبحوث الميدانية لجميع الأسر فى المحافظات المذكورة لإعادة تسجيلهم وبحث حالاتهم حتى يتثنى للوزاة البت فى مدى استحقاقهم طبقاً لمعايير موحدة على جميع المستفيدين من الدعم النقدى.

ومن الجدير بالذكر أن المعاشات الضمانية التي بدأت منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي لم يكن يتم مراجعتها دورياً مما أثر سلباً في تسرب بعض الأسر غير المستحقة إليها، إلى جانب أن ميكنة برامج الدعم النقدي قد دلت على تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لبعض الأسر بما يؤثر على عدم استحقاقها للدعم ،كما أن هناك بعض الأسر التي تم وقفها كان بسبب عدم تعاونها فى تحديث بياناتها أو استقبال الباحثين الاجتماعيين الذين يقومون باستيفاء إستمارات تحديث بياناتها المعيشية.

ومنذ بدء التجميد، توافدت كثير من الأسر الموقوفة لتسجيل طلباتهم لإجراء الكشف الطبي المميكن ،كما توافدت مئات الأسر على مكاتب وزارة التضامن الاجتماعى  بالمحافظات وتم الرد عليهم بأن هذه المراجعات ستنتهى  خلال أيام، وأنه سيتم من بداية الأسبوع القادم رد المعاشات الضمانية إلى الأسر التى يثبت استحقاقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة