خالد صلاح

هل يتم إلغاء بند الـ8 سنوات فى عمومية الجبلاية الطارئة؟.. خلافات فى المجلس حول إدراج البند ضمن الاقتراحات.. الأندية تطالب بتأجيل مناقشته وتشكيل لجنة لتعديل اللائحة.. ومجاهد ولطيف وعبدالفتاح وزاهر أبرز المتضررين

السبت، 20 أكتوبر 2018 01:30 م
هل يتم إلغاء بند الـ8 سنوات فى عمومية الجبلاية الطارئة؟.. خلافات فى المجلس حول إدراج البند ضمن الاقتراحات.. الأندية تطالب بتأجيل مناقشته وتشكيل لجنة لتعديل اللائحة.. ومجاهد ولطيف وعبدالفتاح وزاهر أبرز المتضررين اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
تسود حالة من الغموض حول مصير بند الـ8 سنوات فى لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، بعدما طلب عدد من أعضاء المجلس إلغاءه خلال الجمعية العمومية الطارئة، المقرر لها يومىّ 30 و31 أكتوبر الجارى بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر، ففى الوقت الذى يرغب فيه الرباعى "أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف" فى إلغائه، حيث يمنعهم هذا البند من خوض الانتخابات المقبلة، إلا أن مجدى عبد الغنى وكرم كردى ومحمد أبو الوفا أعضاء المجلس أيضاً يرفضون حذف هذا البند.

ويحسم اتحاد الكرة الجدل حول طرح هذا البند للنقاش فى الجمعية العمومية الطارئة من عدمه يوم 22 أكتوبر الجارى، وهو آخر موعد لإرسال المقترحات والتعديلات على اللائحة إلى الجمعية العمومية للاطلاع عليها قبل مناقشتها فى الاجتماع.

يأتى هذا فى الوقت الذى طلبت فيه أندية الجمعية العمومية من هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، تأجيل إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسى فى الجمعية العمومية الطارئة، المقرر لها يومىّ 30 و31 أكتوبر الجارى، وأجرى مسئولو الأندية اتصالات بهانى أبو ريدة للاعتراض على إجراء تعديلات على اللائحة فى هذا التوقيت، على أن يتم تشكيل لجنة من الأندية واتحاد الكرة لمناقشة تعديل اللائحة بعد الانتخابات المقبلة للمجلس، والتى طلبت الأندية إجراءها بشكلها العادى وليس بنظام القوائم كما يرغب المجلس الحالى.

 

وفى السياق ذاته، رفضت الأندية اقتراح المجلس أيضاً بإقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم الكاملة، ما يعنى نجاح قائمة واحدة بالكامل وعدم وجود فرصة لأى مرشح مستقل فى حجز مقعد فى المجلس الجديد.

من ناحية أخرى، طلبت أندية الجمعية العمومية من اتحاد الكرة صرف نسب البث الفضائى فى شهرى يناير ويوليو للحصول على فرصة التعاقد مع لاعبين خلال فترتى الانتقالات الشتوية والصيفية، واتفقت الأندية على وضع هذا البند فى البنود التى سيتم مناقشتها فى الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حال اكتمال النصاب القانونى فى اليوم الأول.

جاء طلب الأندية بوضع هذا البند لمنح الفرصة لهم للحصول على دعم البث الفضائى المخصصة لهم من اتحاد الكرة من أجل صرفها على شراء الصفقات الجديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة