أكرم القصاص - علا الشافعي

سميح ساويرس: الموسم السياحى فى البحر الأحمر كله خير.. والروس عائدون قريبًا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 11:14 ص
سميح ساويرس: الموسم السياحى فى البحر الأحمر كله خير.. والروس عائدون قريبًا سميح ساويرس
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجل الأعمال، سميح ساويرس، أن السياحة الروسية ستعود قريبا للبحر الأحمر خاصة بعد الزيارة التاريخية الأخيرة التى أجراها الرئيس السيسى، لروسيا ولقاءه بالرئيس فلاديمير بوتين، مؤكداً أن الجميع ينتظر إعلان الحكومة الروسية توقيت محدد لعودة السياحة الروسية إلى مصر، قائلا "دا زعلنا جداً كمستثمرين فى السياحة".

وأضاف "ساويرس"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح القنصلية السويسرية فى الجونة، أن الموسم السياحى هذا العام موسم خير على منطقة البحر الأحمر، مؤكدا أنه من المتوقع أن تصل أعداد السياح فى البحر الأحمر هذا العام لإحصائيات 2010، لأنها كانت أعلى إحصائيات فى تاريخ السياحة، متسائلاً "إحنا فى مصر مش فاهمين ليه روسيا وإنجلترا وخدين موقف مننا ليه، بعدم الإعلان عن توقيت معين لعودة السياحة الروسية وزيادة أعداد السياح الإنجليز".

وأضاف رجل الأعمال "العام المقبل سيكون موسم خير على البحر الأحمر والمناطق الأخرى مثل شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وجميع المدن السياحية بمصر ستشهد زيادة فى أعداد السائحين فى العام المقبل"، لافتاً إلى أن زيارة وفد سياحى برئاسة اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إلى صربيا سيكون لها عائد كبير على النشاط السياحى، خاصة أن الزيارة شهدت اهتمام اعلامى كبير فى صربيا، فالزيارة فكرت المواطن الصربيى بالسياحة المصرية، ولديها مليون سائح سنويا يزرون مختلف الدول، وعلى الاقل سيكون نصيب مصر منها 100 ألف سائح فى العام".

وتابع "لابد النظر للمدن السياحية الأخرى وليست البحر الاحمر فقط، موضحا أن شرم الشيخ مازالت تعانى من ركود وكذلك الأقصر، متوقعا أن تحدث عودة حقيقية لتلك المدن بالنسبة للوفود السياحية.

وكشف ساويرس أن فترة الركود الماضية شهدت اغلاق عدد كبير من الفنادق على إثرها فقد النشاط السياحى عدد كبير من العمالة المدربة، كذلك لابد من معرفة التعامل مع السياح، مؤكدا على أننا نعانى من مشكلات كبيرة فى التعامل مع السائح بداية من سائق التاكسى.

وطالب ساويرس بزيادة جرعة التدريب للعامل فى السياحة وكذلك زيادة الاعلام الموجه للمواطنين فى مصر لزيادة المعرفة بكيفية التعامل مع السائح عند زيارته لمصر، قائلا "التعامل الخاطئ مع السائح هو الل بيكره الناس فى مصر، لو اتعملنا كويس مع السائح هيجى اكثر من مرة".

وحول عدم وصول السياحة العربية بكثاقة لمصر أكد رجل الأعمال سميح سايورس، أن ذلك بسبب المعاملة السيئة لهم، موضحا أن لديه أصدقاء فى الامارات والسعودية وعمان يؤكدون استغلالهم أسوء المعامله عند قيامهم برحلات لمصر، مؤكدا على تدريب العمالة فى التعامل مع السائح.

ومن جانب السياحة البيئية، قال رجل الأعمال سميح سايورس، إن السياحة البيئية تتطلب جهد أمنى خارق موضحا أن من الصعب تامين المناطق السياحية الصحراوية، مضيفا "ستعود بكل قوة عندما يستشعر الأمن بعدم تواجده فى كل مكان، ولا نقدر أن نلقى اللوم على الداخلية حيث لا تستطيع وزارة داخلية فى العالم تامين المناطق الصحراوية بالكامل وصفه بانه جهد خارق".

سميح ساويرس لليوم السابع السياحة الروسية عائدة قريبا (1)
 

 

سميح ساويرس لليوم السابع السياحة الروسية عائدة قريبا (2)
 

 

سميح ساويرس لليوم السابع السياحة الروسية عائدة قريبا (3)
 

 

سميح ساويرس لليوم السابع السياحة الروسية عائدة قريبا (4)
 

 

سميح ساويرس لليوم السابع السياحة الروسية عائدة قريبا (5)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة