أكرم القصاص - علا الشافعي

تليجراف تكشف: دافعو الضرائب البريطانيين مولوا تكنولوجيا "تهدد الديمقراطية"

الأحد، 28 أكتوبر 2018 05:05 م
تليجراف تكشف: دافعو الضرائب البريطانيين مولوا تكنولوجيا "تهدد الديمقراطية" داميان كولينز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية إن تكنولوجيا "Deep fake" الجديدة التي يصفها أعضاء فى مجلس العموم البريطاني بأنها تشكل "تهديدا على الديمقراطية" و"سلاح دعاية" خطير، تمول من قبل دافعي الضرائب في المملكة المتحدة.
 
و"Deepfakes" هو مصطلح يستخدم لوصف الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي تعبيرات الوجه، ويمكن استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو دعائية متطورة من خلال جعل أي شخص يقول أشياء لم يقلها فى الحقيقة بواقعية شديدة، فالمحتوى المزيف يصنع بجودة عالية يصعب كشفها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن شركة سينثيزيا في المملكة المتحدة رائدة في هذه التكنولوجيا، والتي يمكن ، على سبيل المثال ، استخدامها لإنتاج فيديو مقنع لدونالد ترامب يقول فيه ملاحظات مسيئة عن المسلمين أو فيديو لفلاديمير بوتين وهو يعلن الحرب على بريطانيا. 
 
وأضافت "صنداى تليجراف" أنه فى ظل تنامى حقبة انتشار الأخبار المزيفة، أعرب سياسيون أمريكيون وبريطانيون كبار عن قلقهم من التهديد الذي تمثله أعمال العنف العميق لنشر المعلومات الخاطئة أو إثارة الصراع بين الأمم أو المجتمعات.
 
وقال داميان كولينز الذي يرأس لجنة انتخابية برلمانية بريطانية معنية بالأخبار المزيفة، وأحد أشد منتقدي فيس بوك إن تكنولوجيا الـ Deepfake” " " واحدة من أخطر التهديدات التي تواجهها الديمقراطية".
 
 
وحذر ماركو روبيو ، وهو سيناتور أمريكي ، من استخدام هذه التكنولوجيا كسلاح دعائي ، وأعلن العديد من المشرعين الأمريكيين في الآونة الأخيرة أنها تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.
 
على الرغم من ذلك ، تلقت سينثيزيا ، ومقرها شمال لندن ، ما يقرب من 70 ألف جنيه إسترليني من أموال الحكومة البريطانية.
 
ويحتوي موقع Innovate UK على تفاصيل حول مكافأة قدرها 69،384 جنيهًا إسترلينيًا قدمت إلى شركة  سينثيزيا في 26 يناير من العام الجارى. 
 
ويقول الموقع إن الهدف كان "بناء نموذج منخفض التكلفة وثلاثي الأبعاد .. لتحقيق مستويات غير مسبوقة من الواقعية في تصنيع الفيديو للخطاب الإنسانى".
 
وقال فيكتور ريباربيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة "سينثيزيا" ، إن الشركة كانت "على وعي تام" بالتهديد الذي تشكله التكنولوجيا الخاصة بها ، لكنها زعمت أنها قيد التطوير للاستخدام في وسائل الإعلام والترفيه للدبلجة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة