أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تستفيد الكرة المصرية والسعودية من سوبر الأهلى والعميد؟

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:24 ص
كيف تستفيد الكرة المصرية والسعودية من سوبر الأهلى والعميد؟ فريق الأهلى - أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتفق عدد كبير من نجوم الكرة المصرية على أن مكاسب عودة بطولة لسوبر المصرى السعودى بالجملة وستعود بالكثير والكثير على كرة القدم فى البلدين، كما أنها ستُساهم فى توطيد العلاقة بين مصر والسعودية.

الزمالك فاز بالسوبر المصري السعودي الذى اقيم بالرياض منذ أسابيع قليلة على كاس الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما سيلتقي الأهلي مع اتحاد جدة يوم 27 نوفمبر المقبل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

محمد عمارة، نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق وصف بطولة السوبر المصرى السعودى التى ستجمع الأهلي باتحاد جدة السعودى، بأنها فرصة رائعة لتأكيد قوة العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وقال عمارة لـ"اليوم السابع"، علاقة مصر بالسعودية لا تحتاج لأى مُزايدات، ودائماً ما تكون نموذجاً رائعاً للعلاقة بين الشعوب، ومن الطبيعى أن تُقام مثل هذه البطولات التى تزيد من قوة العلاقات.

وأضاف نجم الأهلى والمنتخب الأسبق، "طول عمرنا بنلعب فى السعودية.. وطول عمر زملائنا اللاعبين السعوديين بيلعبوا في مصر.. ولم تكن هناك أى تفرقة فى المعاملة ولم نشعر بالغربة عندما نلعب بالسعودية، وهو نفس الانطباع تقريباً لدى اللاعبين السعوديين حينما يلعبون بمصر.

وأكد عمارة أن السوبر المصرى السعودى يؤكد كل معانى الإخلاص والوفاء بين البلدين، خاصة أن الرياضة من شأنها تقريب المسافات بين الشعوب، فمال بالك لو كانت العلاقة قوية ووطيدة كما هو الحال بين مصر والسعودية.

وأشار محمد عمارة، إلى أنه من الضرورى أن يكون المسئولون عن الرياضة المصرية على قدر المسئولية، وأن يعلموا جيداً حجم وقوة الرياضة على التقريب بين الشعوب، وأن يعملوا دائماً على إنجاح مثل هذه البطولات والمُبادرات، موضحاً أن بطولة السوبر المصرى السعودى لن تكون مباراة مدتها 90 دقيقة فأبعادها قد تستمر طويلاً لما يُصاحبها من احتفالات وكرنفالات وأجواء رائعة تُساهم في توطيد علاقة البلدين.

واستشهد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق بما حدث فى لقاء السوبر المصرى السعودى الأخير الذى أُقيم على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي بين الزمالك والهلال السعودى بالرياض وفاز به الزمالك، مؤكداً أن هذه المباراة شهدت حضورا جماهيريا رائعا من جمهور الزمالك بالسعودية وكذلك من الأشقاء السعوديين الذين أحسنوا استقبال الجمهور المصرى أحسن استقبال.

وشدد عمارة، على ضرورة الاهتمام بمثل هذه البطولات والمبادرات التى من شأنها تدعيم العلاقات بين مصر والدول العربية، وفى مقدمتها السعودية، مُطالباً فى الوقت نفسه بضرورة التصدّى لأية محاولات من شأنها تعكير صفو العلاقة بين البلدين .

وأكد نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أن الهدف من الرياضة هو الاحتفالات وتقريب المسافات بين الشعوب وليس الاحتقان أو افتعال المشاكل، مُشيراً إلى أن بطولة السوبر المصرى السعودى مُبادرة جيدة من اتحاد الكرة فى البلدين ولابد من العمل على إنجاح هذه المبادرات بكل الطرق.

من جانبه، قال محمد فاروق مهاجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن المكاسب المتوقعة من مشاركة الأهلي في بطولة السوبر المصري السعودي بمواجهة اتحاد جدة بالجملة لمصلحة الناديين والشعبين ، موضحاً أن  النادى الأحمر لا  يتأخر أبداً عن أداء دوره الوطني بالمشاركة في مثل هذه البطولات التى من شأنها دعم العلاقات بين الشعوب بجانب المكاسب الفنية.

وأكد محمد فاروق لـ"اليوم السابع" أن الأهلي لم يكن لديه أي مانع من قبل في المشاركة في السوبر السعودي المصري لكن ما طلبه النادي فقط هو تنظيم المباراة في توقيت مُناسب للأهلي وفقاً لارتباطات الفريق المحلية والقارية؟

وشدد على أن الأهلي صاحب أسم كبير في الكرة العربية والأفريقية لذا عندما يُشارك في بطولة لابد أن يكون جاهز لها من الناحية الفنية لأنه سيُدافع عن أسم الكرة المصرية ولابد  أن يكون جاهز لهذا الحدث بشكل جيد.

وأوضح نجم الأهلى الأسبق، أن إقامة هذه البطولة من شأنها تحقيق مكاسب بالجملة للكرة المصرية والسعودية بل والعربية فهي احتكاك قوي للفريقين الكبيرين خاصة وأن كل مدرسة تنتمي لقارة مختلفة ولا يلتقي الفريقيان كثيراً.

وأشاد محمد فاروق بفكرة إقامة السوبر المصري السعودي وعودة البطولة من جديد بعد توقف دام عدة سنوات ، مُشيراً إلى أنه من الضروري استمرار هذه البطولات ودعمها بكل الطرق خاصة في ظل العلاقة القوية التى تربط مصر بالسعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Diaa

ليه تجاملوه اللهلى بس

مفيش خبر يوحد ربنا ايام مباراه الزمالك والهلال وكانه نادى من بلد تانى اتقوا الله وبلاش مجاملات وميول للاحمر وارجعوا لاخباركم هتلاقوه كلامى صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة