أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير قطاع الأعمال يفتتح المعرض الدولى العاشر لصناعة المنسوجات والغزل

الأحد، 28 أكتوبر 2018 07:16 م
وزير قطاع الأعمال يفتتح المعرض الدولى العاشر لصناعة المنسوجات والغزل هشام توفيق وزير قطاع الاعمال
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق الدورة العاشرة للمعرض الدولى لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات ومستلزماتها "Egytex2018" والذى تنظمه شركة صحارة بالتعاون مع غرفة الصناعات النسيجية تحت رعاية وزيرا التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بمركز القاھرة الدولى للمؤتمرات.

وشارك فى الافتتاح محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات والمهندس أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال المؤتمر الصحفى على هامش افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الدولى للمنسوجات  Egytex 2018 إن الدولة تسعى للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة وزيادة القيمة المضافة لصناعة الغزل والنسيج.

وأضاف أن الحكومة وضعت خطة غير مسبوقة عالميا لتطوير البنية التحتية لقطاع الصناعات النسيجية تتضمن عمليات الحليج والصباغة والتجهيز بتكلفة من 20 إلى 27 مليار جنيه وسيتم الانتهاء منها خلال عامين، مشيرا أنه سيتم استغلال الأصول غير المستغلة للدولة فى تنفيذ خطة التطوير.

وأكد الوزير أن القطاع العام يستحوذ على 75% من عمليات الحليج والصباغة والتجهيز وهى من اساسيات صناعة الغزل والنسيج فيما يمتلك القطاع الخاص 35%، لافتا أن الحكومة قررت عدم منافسة القطاع الخاص فى صناعة الملابس الجاهزة والتى يتميز بها القطاع الخاص.

من جانبه قال محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات أن الغرفة تساند خطة وزارة قطاع الأعمال لتطوير صناعة الغزل والنسيج، لافتا إلى أن الغرفة تستهدف من خلال رعايتها للمعرض الدولى العاشر لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس ومستلزماتها Egytex2018 زيادة صادرات القطاع بنحو 400 مليون دولار تعاقدات خلال فترة اقامة المعرض، إضافة إلى استهداف أسواق دول روسيا والاتحاد الأوروبى خاصة وأن المعرض استقطب أكثر من 30 من كبار المستوردين والمشترين الدوليين من مختلف الدول.

وأضاف المرشدى أن الهدف الاساسى من المعرض الدولى للمنسوجات والملابس تعميق الصناعة المحلية من خلال عقد شراكات تجارية وصناعية مع مختلف الدول لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية فى الاسواق التصديرية الهامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة