خالد صلاح

جهاز المشروعات الصغيرة يمول 38 مصنعا للأثاث فى دمياط

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 01:44 م
جهاز المشروعات الصغيرة يمول 38 مصنعا للأثاث فى دمياط نيفين جامع الرئيس الجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موَّل جهاز المشروعات الصغيرة قرابة 38 مصنعا صغيرا للأثاث فى دمياط من المشاركين فى معرض "صنع في دمياط 2018" والذى يقام على 3 مراحل ابتداء من يوم الأربعاء 3 أكتوبر وحتى يوم 3 نوفمبر 2018، بصالة الجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى اللازم لمشروعات صناعة الأثاث، وذلك لتشجيع تلك الصناعة الوطنية والنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث.

وافتتح المعرض اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات.

ويضم المعرض مجموعة متميزة من الموبيليا والأثاث لحوالي 40 مصنعا للأثاث منهم 38 مصنعا ممول من جهاز تنمية المشروعات  وتشمل المعروضات غرف نوم وسفرة وانتريهات وصالونات وغرف أطفال وتحف وانتيكات وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والمودرن بالإضافة إلى منتجات الألبان والحلويات التى تشتهر بها محافظة دمياط.

وأشارت جامع إلى أهمية إقامة هذه السلسلة من المعارض في فتح منافذ لتسويق وترويج مشروعات الأثاث المشهور بها أبناء دمياط وذلك لما تتميز به من جودة ومتانة وسعر منافس مقارنة بمثيلها المستورد أو المصنع في أماكن أخرى.

وأكدت أن الجهاز يهتم بإقامة العديد من المعارض لفتح منافذ تسويقية للمشروعات الصغيرة كأحد أهم سبل الدعم التي يقدمها الجهاز لهذا القطاع التنموي الهام، بالإضافة إلى المشروعات الصناعية الصغيرة العاملة في كافة المجالات لمساندتها في القيام بدورها في توفير احتياجات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل للشباب والخريجين وبما يتكامل مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة