خالد صلاح

أفضل 5 رياضات تحسن صحتك النفسية.. منها الجرى واليوجا

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 05:00 م
أفضل 5 رياضات تحسن صحتك النفسية.. منها الجرى واليوجا الجرى - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممارسة الرياضة من أفضل الأشياء التى تساعد على تحسين المزاج وتخفيف القلق والتوتر، وبحسب الدراسات العلمية فإن ممارسة الرياضة 3 مرات فى الأسبوع تقلل من خطر الاكتئاب بنسبة تصل إلى 30%، كما ذكر موقع "Net doctor"، فى هذا التقرير نتعرف على أهم 5 رياضات تحسن صحتك النفسية.

الجرى أو المشى
 

كشفت إحدى الدراسات أن ممارسة رياضة الجرى أو المشى فى الهواء الطلق يمكن أن يكون مفيداً وفعالاً فى علاج الاكتئاب الخفيف والمتوسط وكذلك هو مفيد لصحتك النفسية.

الملاكمة
الملاكمة

الملاكمة
 

تساعد رياضة الملاكمة على تحرير شحنات الغضب والضغط النفسى من خلال ضرب "كيس الملاكمة" أو Bunch bag، وخلال الاستراحة بين جولات الملاكمة يتم زيادة إفراز هرمون الأندروفين، وهو من هرمونات السعادة.

تمارين بيلاتس
تمارين بيلاتس

تمارين بيلاتس "pilates"
 

تساعد هذه التمارين على استخدام عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين والفخذين، تسمى تمارين بيلاتس بهذا الاسم نسبة إلى اسم مبتكرها ، جوزيف بيلاتس، الذي طور هذه التدريبات في مطلع تسعينيات القرن العشرين.

وتساعد هذه التمارين على الحد من الإجهاد والتوتر وتحقق الاسترخاء من خلال التركيز على التنفس والاسترخاء خلال هذا التمرين.

اليوجا
اليوجا

اليوجا
 

من الرياضات الروحانية والتى يندمج فيها الجسم والعقل سوياً، وكذلك التركيز على التنفس يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

رفع الاثقال
رفع الاثقال

تمارين رفع الأثقال
 

تساعد هذه التمارين على تحسين الثقة بالنفس وبناء العضلات والحد من القلق والتوتر، وبحسب أحدث الدراسات فإن تمارين المقاومة تساعد على تحسين الإدراك وتحسين أداء الجهاز العصبي المركزي، وهذا له تأثير كبير على المزاج ومستويات التعب والإجهاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة