خالد صلاح

صور اعتقال ممثلة ومئات المحتجين على تعيين كافانو فى المحكمة العليا الأمريكية

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 03:14 م
صور اعتقال ممثلة ومئات المحتجين على تعيين كافانو فى المحكمة العليا الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن أكثر من 300 محتج بينهم الممثلة الأمريكية الكوميدية أمى شومر قد تم القبض عليهم فى واشنطن أثناء احتجاجهم على ترشيح القاضى بريت كافانو للمحكمة العليا الأمريكية، فى الوقت الذى يستعد فيه مجلس الشيوخ لجلسة التصديق على تعيينه.

 

وتجمع المحتجون امام مبنى الكابيتول ورددوا هتافات وحملوا شعارات رافضة لكافانو الذى واجه اتهامات بالاعتداء الجنسىى على فتاة أثناء مرحلة المراهقة، والتى أدت إلى تحقيق من قبل الإف بى أى.

 

ومن المتوقع أن يجرى تصويت إجرائى أولى باللجنة القضائية بمجلس الشيوخ اليوم الجمعة للتصديق على تعيين بالمحكمة العليا، وقد تعززت فرصه عندما قال عضوان بارزان فى مجلس الشيوخ، وهما جيف فلاك وسوزان كولينز ويعتبر دعمهما حيويا، أنهما راضين عن تحقيق الإف بى أى فى مزاعم الاعتداء الجنسى.

 

وقالت الصحيفة إن المشهد فى واشنطن كان غير مسبوق فى التاريخ الحديث لأى مرشح فى المحكمة العليا.  حيث تجمع الآلاف من المحتجين بينهم ناجون من اعتداءات جنسية أمام مبنى المحكمة فى واشنطن، ورددوا هتافات "نحن نصدق د. كريستين بلازى فورد" الأستاذ الجامعية التى اتهمت كافانو بالاعتداء الجنسى عليها عندما كان مراهقين.

 

وأكدت الشرطة الأمريكية إنه تم القبض على 302 شخص منه بينهم الممثلة أمى شومر المشاركة فى حركة "تايمز أب" المناهضة للعنف الجنسى والتحرش، والتى تجمعها صلة قريبة من بعيد بتشاك شومر، رئيس الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة