خالد صلاح

للأفراد من 27 لـ45 عاما..

FDA توافق على توسيع استخدام لقاح فيروس الورم الحليمى للوقاية من السرطان

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:00 م
FDA توافق على توسيع استخدام لقاح فيروس الورم الحليمى للوقاية من السرطان FDA هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
كتب ــ بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على توسيع استخدام لقاح فيروس الورم الحليمى البشرى “Gardasil 9”، ليشمل النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و 45 سنة.

وأكد التقرير أن المصل الجديد يمتلك فاعلية كبيرة للوقاية من الإصابة من 90% من سرطانات عنق الرحم والمهبل وسرطان المستقيم، لافتاً أنه تم اعتماده سابقاً ليستخدم بواسطة الإناث اللاتى تتراوح أعمارهن ما بين 9 سنوات و26 عاما، والذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 عاما، والآن تم توسيع الاستخدام ليشمل الأشخاص من عمر 27 إلى 45 عاما.

وقال الدكتور "بيتر ماركس"، مدير مركز تقييم وبحوث البيولوجيا في هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” : "يمثل اعتماد اليوم فرصة مهمة للمساعدة في الوقاية من الأمراض والسرطانات المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري في نطاق عمري أوسع".

وذكرت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC” أن تطعيم فيروس الورم الحليمي البشري لديه القدرة على منع أكثر من 90٪ من سرطانات عنق الرحم والمهبل وسرطان المستقيم.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض ، يصاب كل عام حوالي 14 مليون أمريكي بفيروس الورم الحليمي البشري ؛ ويتم تشخيص حوالي 12 ألف امرأة مع الفيروس وهناك حوالي 4 آلاف إمرأة يموتن بسبب سرطان عنق الرحم الناتج عن فيروس الورم الحليمي البشري.

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على هذا اللقاح “Gardasil 9” لشركة  Merckالعالمية.

تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، بحماية الصحة العامة من خلال ضمان سلامة وفعالية وأمن الأدوية واللقاحات البشرية والبيطرية وغيرها من المنتجات البيولوجية للاستخدام البشري والأجهزة الطبية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة