أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن: أكثر من 3 ملايين أسرة يتلقون دعما من الوزارة بعد مراجعة حالتهم

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 12:26 م
التضامن: أكثر من 3 ملايين أسرة يتلقون دعما من الوزارة بعد مراجعة حالتهم الدكتور نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت الدكتور نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية بأن الوزارة تقدم دعما ماليا لمليون و400 ألف أسرة فى إطار قانون الضمان الاجتماعى وتقدم دعما نقديا مشروطا لمليونى و247 أسرة فى إطار برنامج تكافل وكرامة.

وقالت قباج، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أنه من المقرر ضم حالات معاش الضمان إلى برنامج تكافل وكرامة آخر العام حال سمحت الموازنة بذلك، مشيرة إلى أهمية عملية المراجعة للحالات التى بدأتها الوزارة منذ فترة حيث اكتشفت أن عددا من أسر الضمان تصرف بشكل شهرى منتظم ولم يتم زيارتها أو مراجعة بياناتها من قبل موظفى الوحدات الاجتماعية منذ 15 عاما، وبعض هذه الأسر تغيرت حالتها سواء كانت سيدة مطلقة وتزوجت أو بدون عمل وحصلت على وظيفة.

وأوضحت أن الوزارة اتخذت قرارات بتجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها ثم رد المعاشات إليها مرة آخرى واستبعاد غير المستحقين، وتتيح الوزارة آلية تلقى التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا فى نفسهم الاستحقاق (بالتواصل على الخط الساخن 16528 أو على البريد الإلكترونى tk.grievance@moss.gov.eg أو على البوابة الإلكترونية www.shakwa.eg).

وأشارت نائب وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القادمة بمطابقة الصرف مع قواعد بيانات الجمعيات الأهلية لمنع الازدواج فى الحصول على الدعم، بحيث يحصل المستحق على الدعم من جهة واحدة لإتاحة الفرصة أمام المزيد من المواطنين المستحقين، لافتة إلى أن الوزارة توفر 90 ألف فرصة عمل منها 10 آلاف فى مدينة نصر بالقطاع الخاص وتشجع أفراد الأسرة القادرين على العمل على الالتحاق بهذه الوظائف، نظرا لأن الكرامة تكمن فى العمل.

وبشأن تعديل الوزارة لقانون الضمان الاجتماعى، قالت قباج إن الوزارة انتهت بالفعل من مسودة القانون ويقوم مستشارو الوزارة القانونيون بمراجعتها حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة