أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية لـ"اليوم السابع": نسعى للنهوض فى ضوء الإمكانيات المتاحة.. ويؤكد: أسعى للقضاء على مشكلة القمامة والتخلص من النفايات الطبية بالمستشفيات.. إمكانياتنا محدودة والوضع فى بسيون كارثى

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 09:00 م
محافظ الغربية لـ"اليوم السابع": نسعى للنهوض فى ضوء الإمكانيات المتاحة.. ويؤكد: أسعى للقضاء على مشكلة القمامة والتخلص من النفايات الطبية بالمستشفيات.. إمكانياتنا محدودة والوضع فى بسيون كارثى هشام السعيد محافظ الغربية
الغربية ـ عادل ضرة ـ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أن مهمته هى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى على أرض المحافظة، والتى تتمثل فى النهوض بالمشاريع القومية والانتهاء منها ووضع أولويات التعليم والصحة والعدالة الاجتماعية بين المواطنين على اهم الأولويات خاصة أن محافظة الغربية من المحافظات الحبيسة والتى ليس لها ظهير صحراوى، وبها كفاءات وقامات على مستوى كبير بالدولة ونسعى لإيجاد حلول جذرية واستكمال مسيرة المحافظين السابقين.

 هشام السعيد محافظ الغربية (8)

وأضاف لـ"اليوم السابع"، "عندما توليت المهمة كانت تكليفات الرئيس لجميع المحافظين بضرورة الاهتمام بمشاكل المواطن والعمل على حلها ووضعها على أولويات كل محافظ"، مضيفا أن محافظة الغربية هى من المحافظات التى لها اهتمام خاص لدى جميع المسئولين وفور تولى المهمة قمت بتفعيل "الواتس اب" لتلقى شكاوى المواطنين عن طريق جروب يضم جميع العاملين بالديوان العام للمحافظة من رؤساء مدن واحياء وتنفيذيين وكل مسئول له صلة بمشاكل المواطنين، وعند تلقى أى شكوى يتم تحويلها على الجروب وتكليف المسئول المعنى بها لسرعة حلها خلال 24ساعة واطلاعه بالنتيجة.

 هشام السعيد محافظ الغربية (1)

وأضاف "قمت بتحديد يوم لمقابلة المواطنين لحل مشاكلهم على أن يكون يوما كل شهر، مشيرا إلى أنه قابل حالات انسانية تمثل تحديا قوية ونجح فى حلها فورا فى حضور التنفيذيين، وأنه سيقوم بعمل حملات مكبرة على المدن والأحياء والمراكز فضلا عن إنشاء جهاز للمتابعة لمتابعة الجولات الميدانية ومدى تنفيذ التكليفات التى تصدر للمسئول، ورصد ما تم انجازه من تكليفات فى كل جولة، ونتعلم من كل جولة والدروس المستفادة من كل زيارة، ومتابعة المدارس والوحدات الصحية ومواقف النقل الداخلى ومواقف السيارات".

 هشام السعيد محافظ الغربية (2)

وأكد على مطالبته بتنظيم جولات للوقوف على السلبيات بهدف عدم خداع الرأى العام ولكن للوقوف على المشاكل على أرض الواقع والعمل على حلها، مشيرا إلى عدم وجود وقت لإهداره لأن المرحلة القادمة تحتاج سرعة اتخاذ القرار والعمل على حل المشاكل، موضحا أنه اتفق مع النواب على مشاركته فى الجولات كل من دائرته للوقوف على مشاكل الدائرة للعمل على حلها على أرض الواقع.

 هشام السعيد محافظ الغربية (3)

وتابع "بعد تكليفى بمهام عملى محافظا للغربية قمم بقراءة جميع مشاكل المحافظة، وتعد مدينة المحلة هى التحدى الأكبر بمحافظة الغربية وإذا صحت المحلة صحت الغربية، وإذا قلت المحلة قلت الغربية، وغير المثقفين يتفهمون أن المدينة محافظة من قوة الأسم،  وارتبطت المدينة العمالية بمصر فى عدة أشياء فى التاريخ المعاصر منذ الرئيس الراحل عبد الناصر، وهى منبع الثورات وهى مجتمع عمالى والعمال قادوا العالم فى فترة من الزمن أيام الماركسية والعامل مثقف ثقافة عالية وان لم يكن حاصلا على شهادات ويعلم حقوقه جيدا وواجباته".

 هشام السعيد محافظ الغربية (4)

وأضاف "الكثيرون حذرونى من دخول المحلة قبل 3 أشهر وقررت أن أبدء جولاتى بزفتى بعد تلقى العديد من الاتصالات لزيارتها، فور توليتى المهمة توجت لزيارة مستشفى المنشاوى، وجعلنا الله سبب لانقاذ طفلة من الموت ووجدت مخالفات بالمستشفى، ولكن تم تلافيها وحلها، مشيرا أنه طلب سيارة اسعاف مجهزة بحضانة لطفلة كادت أن تفقد حياتها، ولكن لم تأتى السيارة إلا بعد ساعة ونصف رغم الإبلاغ عن هويتى بأنى من طلبتها، ولكن دون جدوى، قائلا" ما بالك ان المحافظ يطلب سيارة اسعاف فتأتى بعد ساعة ونصف فما بالك بالمواطن العادى عند طلبها؟"، مؤكدا أنه شدد على التخلص من النفايات الطبية من المستشفيات.

 هشام السعيد محافظ الغربية (5)

واستطرد انه طلب خلال جولته بزفتى من وكيل وزارة الرى بتطهير نهر النيل والترع والمصارف وتم تطهير 75% من الترع والمصارف بنطاق زفتى، وعملت على حل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى بقرى مركز زفتى، وتم تحويل كافيتريا بمستشفى زفتى العام لمركز للغسيل الكلوى، وجارى اعداد دراسة أوضاع 3191عامل مؤقت بالتربية والتعليم ومخاطبة وزارة المالية لإيجاد حلول لهم.

وعن مشكلة تحويل الطلاب للمدارس فوق الكثافة، أكد محافظ الغربية أن تأشيرات فوق الكثافة 62,6% بزيادة عن النسبة المسموح بها 35%، قائلا "خدت تمام "بلاستيك" من المسئولين وهذا غير مقبول وأصبح الفصل الذى طاقته 45 طالب أصبح 70طالبا وهذا ظلم للفقير والغلبان، مشددا أن تأشيراته لن تخالف القانون ولن يكسر القانون مهما كانت الأسباب، والمواطن الغلبان الذى لا يستطيع مقابلتى يعد مظلوما ولن أسمح بذلك مهما كان وسأقف بجانب المواطن البسيط وكل ما يمهنى المواطن الغلبان الذى لا يستطيع الوصول للمسئول".

 هشام السعيد محافظ الغربية (6)

وقال المحافظ "أننى اكتشفت كارثة حقيقية فى أول زيارة لمدينة المحلة تمثلت فى تلال القمامة بمصنع تدوير القمامة بطريق الجابرية وخروج القمامة على الطريق والأراضى الزراعية المجاورة، والتى تمثل كارثة بيئية حقيقية، وهذا الأمر كان لابد من محاسبة المسئول عنها فأمرت باستبعاد رئيس المدينة، نظرا لتلك الكارثة وإصدار تكليفات عاجلة بسرعة حل مشكلة تلال القمامة، وتم تكليف اللواء ناصر طه رئيس مدينة المحلة السابق بمهام رئيس المدينة وإصدار تكليفات عاجلة بسرعة وضع خطة زمنية لحل كارثة القمامة، مؤكدا أن المواطن المحلاوى شعر بتهميش من الجهاز التنفيذى خلال السنوات الماضية وشعب المحلة أصيل وزيارتى للمحلة كانت للعمل الجاد وليست للشو الإعلامى، والمواطن المحلاوى يريد أن يرى بعينيه التنفيذ على ارض الواقع.

 هشام السعيد محافظ الغربية (7)

وأكد محافظ الغربية أن هناك 37 ألف و500 مخالفة تعديات على الرقعة الزراعية بالبناء عليها بمركز المحلة فقط فى الفترة من 2011 حتى الأن، وتم إعداد بيان حصرى بجميع المخالفين واسم المخالف وقرار الإزالة وتاريخه حتى تكون جاهزة تحت تصرف المسئولين لإتخاذ القرار اللازم بشأنها.

 

وتابع "طالبت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتحليل المياه بالمحطات والشبكات بمعامل شركة المياه ومعامل وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام وتطهير الشبكات والمحطات فى جدول زمنى حفاظا على صحة المواطن الغرباوى، وسأضع يدى فى يد كل شخص يسعى للصالح العام، وطلبت من وكيل وزارة الصحة استكمال الأدوية الناقصة بالمستشفيات على مستوى المحافظة، مؤكدا انه سيتم دعم مستشفى بسيون المركزى بـ3 أجهزة تنفس صناعى لخدمة المرضى، وتم مخاطبة وزارة الصحة لتدعيم المحافظة بـ4 سيارات لنقل النفايات الطبية".

 هشام السعيد محافظ الغربية (9)

وأضاف أن مشروع المنطقة اللوجستية مشروعا هاما، وتم انجاز نسبة كبيرة من الانشاءات، وطلب من مسئولى المنطقة بالاهتمام بباقى الإنشاءات الموجودة بالمنطقة وعدم التركيز فقط على إنشاء المول التجارى والفندق، مؤكدا على مطالبته بسرعة انهاء إجراءات 11 فدانا لمشروع المنطقة الصناعية للأثاث بكتامة بمركز بسيون، على أن يتم إقامة مشروعات صغيرة تكميلية لصناعات الأثاث لخدمة أبناء كتامة والاستفادة بها بنطاق محافظة الغربية، كما طالب وكيل وزارة الرى بوضع خطة زمنية لتطهير الترع والمصارف ووضع خطة زمنية للتطهير إلى جانب الانتهاء من رصف شارع 23يوليو ببسيون خلال 3أشهر، مؤكدا أن أسوء زيارة قام بها كانت لمدينة بسيون لما لاحظه من سلبيات عديدة بها.

 هشام السعيد محافظ الغربية (10)

وأضاف أن المحافظة لديها مشكلة كبيرة بمرفق النقل الداخلى حيث ان هناك 10سيارات فقط تعمل على أرض الواقع وانها عدد كبير من السيارات التى لا تجدى اعمال الاصلاح بها وتحتاج إلى تكهين وكان هناك اتفاق مع احدى الشركات لاحضار 50اتوبيس للمحافظة ولم يفى مسئول الشركة ببنود التعاقد وتم مصادرة مليون جنيه الشرط الجزائى فى العقد ونبحث عن اعمال طرح للتعاقد مع شركات بديلة ولابد من خصخصة مرفق النقل الداخلى ليعود لمكانته لخدمة ابناء الغربية، ولا يعقل ألا يكون بمحافظة الغربية اتوبيسات لنقل الطلاب والموظفين.

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ الغربية أنه "لا يكذب ولا يتجمل" ويريد أن يعمل ويحقق انجازات على أرض الواقع، وأمامه الكثير لتقديمه لشعب محافظة الغربية.

كان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية  قد وافق على غلق 12 مستشفى خاصة بطنطا والسنطة وقطور وسمنود لوجود مخالفات وسلبيات بها، ولحين تلافى الملاحظات والمخالفات المذكورة فى تقرير مرور لجنة مديرية الصحة.

 هشام السعيد محافظ الغربية (11)

كما وافق محافظ الغربية على غلق 8 معامل و11 عيادة طبية خاصة و7 مراكز للعلاج الطبيعى و5 مراكز طبية خاصة وعيادة أسنان خاصة  والغلق الإدارى لـ 4 صيدليات وإلغاء ترخيص 6 صيدليات وذلك بناءً على تقارير المرور الخاصة باللجنة المشكلة.

كما تابع المحافظ أعمال حملات الإزالات فى الموجة الـ11لإزالة التعديات على املاك الدولة،  وما تم تنفيذه فعليا على ارض الواقع وفقا للمخطط.

حيث أسفرت الحملة فى أول 3 أيام منذ انطلاقها عن إزالة 207 حالة تعدى على املاك الدولة والرى ومنافع نهر النيل  بمساحة 37970 متر مربع، حيث تم إزالة 35حالة تعدى بمركز ومدينة المحلة على مساحة 4260 متر مربع، وفى مركز ومدينة طنطا تم إزالة   24 حالة تعدى بمساحة 9100متر مربع، وبمركز ومدينة كفر الزيات تم إزالة  8 حالات بمساحة 510 متر مربع و إزالة 43 حالة تعدى بمركز ومدينة سمنود بمساحة 8100 متر مربع، وبمركز ومدينة بسيون تم إزالة  41 حالة على مساحة 10400 متر مربع، كما تم إزالة 42 حالة تعدى بمركز ومدينة قطور على مساحة 5600 متر مربع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة