أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية يعقد لقاء مفتوحا مع أهالى أشمون للاستماع لمطالبهم

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 10:08 م
محافظ المنوفية يعقد لقاء مفتوحا مع أهالى أشمون للاستماع لمطالبهم جانب من اللقاء
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية لقاء مفتوحا لخدمة المواطنين فى قاعة الاجتماعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون، بحضور وكلاء وزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ووكيل مديرية الشئون الصحية ووكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ومحمود محى الدين وفايز بركات وصابر عبد القوى أعضاء مجلس النواب عن دائرة أشمون، يأتى هذا فى إطار جولاته الميدانية بكافة القرى والمدن على مستوى المحافظة للتواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم والعمل على حلها فى أسرع وقت وفق اللوائح والقوانين.

فى بداية اللقاء أصدر محافظ المنوفية توجيهاته لكافة الواحدات المحلية والقروية بنطاق المحافظة بعمل رامب مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك خلال (15) يوم للتيسير عليهم فى حصولهم على الخدمات الخاصة بهم، كما وافق على تحويل طالبة بالثانوى الزراعى منتظمة إلى نظام عمال بنفس المدرسة وإعفائها من رسوم التحويل مراعاه لحالتها الصحية، موجهاً وكيل مديرية الشؤن الصحية بمتابعة حالتها الصحية وعمل اللازم بشأنها، كما أمر المحافظ بنقل حالة صحية طارئة بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى شبين الكوم التعليمى وتوفير سرير لها بالعناية المركزة مع سرعة عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة بشأنها .

حيث استمع المحافظ لعدد من المواطنين يتضررون من مشكلة القمامة بقرية أبو رقبة، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس الوحدة القروية بقورص بعمل حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للقرية، موجهاً رئيس الوحدة القروية بقورص بتوفير مكان أخر خارج الكتلة السكنية يصلح لجمع القمامة لحين نقلها إلى المدفن الصحى بالسادات، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية كونها شريك أساسى فى نهضة البلاد وازدهارها والعمل بروح الفريق الواحد.

كما أحال طلب مواطنه لوكيل مديرية الشئون الصحية والتى تلتمس إجراء عملية قلب لابنها، حيث أكد وكيل المديرية على أنة سيتم عرض الموضوع على لجنة ثلاثيه وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة بالمجان .

وفى ذات السياق استمع المحافظ لإحدى المواطنات تعول طفلة معاقة ذهنياً وضمور فى المخ وتلتمس صرف معاش تكافل وكرامة يساعدها على تحمل أعباء الحياة الضرورية وأحال المحافظ الطلب لوكيل وزارة التضامن الاجتماعى لسرعة دراسته وفحصه مع مراعاة ظروفها الاجتماعية.

فيما وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدراسة طلب أهالى منطقة أبوجنوب الشرقية بأشمون والذين يتضررون من عدم توصيل مياه الشرب بالمنطقة.

كما استمع المحافظ لعدد من طلبات المواطنين والخاصة بإعانات مالية لعدد من المواطنين والمطلقات والأرامل وأحالها المحافظ لوكيل وزارة التضامن الاجتماعى لعمل أبحاث ميدانية ودراسة إمكانية عمل معاشات ضمن برنامج تكافل وكرامة وفق الشروط اللازمة، وكذا أحال المحافظ عدد من شكاوى المواطنين بقطاع التربية والتعليم لوكيل وزارة التربية والتعليم لدراستها والبت فيها وفق اللوائح والقوانين المنظمة مع مراعاة ضمان استقرار العملية التعليمية .

كما أحال المحافظ طلبات ترخيص أكشاك لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون لدراسة هذه الطلبات وتحديد مواقع هذه الأكشاك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى من خلال أبحاث ميدانية توضح مدى استحقاق هذه الطلبات لإصدار التراخيص .

 وفى ذات السياق وجه محافظ المنوفية عدد من الطلبات لوكيل وزارة القوى العاملة لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص وفق مؤهلاتهم وظروفهم الصحية والاجتماعية، كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمرور المفاجئ على مستشفى أشمون المركزى وكذا الوحدات والمراكز الصحية بدائرة مركز أشمون لتضرر الأهالى من غياب الأطباء، مشددا على ضرورة توقيع الجزاء المناسب على المخالفين.

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية على أنه جاء لتطبيق القانون على الجميع من أجل تحقيق الصالح العام وكذا الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم والنهوض بمستوى الأداء بكافة مديريات الخدمات لتلبية احتياجات المواطن المنوفى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة