خالد صلاح

شلة بنات وبس.. "أم نجلاء" وبناتها السر وراء عرايس المولود فى "درب البرابرة".. 27 سنة خبرة فى المجال.. وتؤكد: سندريلا ونانسى عجرم بالفستان الأبيض موضة هذا العام.. وننفذ التصميم من الألف للياء

الأحد، 11 نوفمبر 2018 10:00 م
شلة بنات وبس.. "أم نجلاء" وبناتها السر وراء عرايس المولود فى "درب البرابرة".. 27 سنة خبرة فى المجال.. وتؤكد: سندريلا ونانسى عجرم بالفستان الأبيض موضة هذا العام.. وننفذ التصميم من الألف للياء ام نجلاء تصنع عروسة المولد
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروسة المولد بإيدى امرأة تسعى للقمة العيش أكثر من 27 سنة بتصميمات وموديلات أنيقة، كأنها من أكبر بيوت الأزياء العالمية، لكنها ليست من باريس أو لندن، بل من "درب البرابرة" من أقدم مناطق القاهرة التى تجاور ميدان العتبة، قصة نجاحها فى صناعة عرائس المولد جاءت من تنظيمها للعمل ليقوم كل فرد من أسرتها بمهمة فى هذه الصناعة فتذكرنا بعائلة مسلسل "The Bold and the beautifull"، التى تعمل جميعها فى عالم الأزياء، لكن هذه السيدة تعمل فى تصميم وإنتاج عرائس المولد هى أم نجلاء فتحى.

khaled-kamel-20
عروسة المولد
khaled-kamel-19
صناعة عروسة المولد

27 عامًا هو عمرها فى صناعة عرائس المولد، فكانت البداية حين قررت مساعدة زوجها فى الورشة لتخفف عنه استغلال بعض العمال، وكانت تتابع العمل فى غيابه، وتعلمت الصنعة منه وبعد فترة صغيرة بدأت تعمل بأيديها وتساعد فى العمل.

khaled-kamel-23
أم نجلاء تزين العروسة 

خلية عمل صناعة العروسة

قصة نجاح لامرأة مصرية عملت على مدار ما يقرب من 3 عقود من الزمن، وعلمت بناتها الصنعة، قائلة: "خليت بناتى يشتغلوا معايا فى الورشة وينتجوا ويصمموا بأيدهم فساتين العرايس ويبتكروها، احنا بنشتغل ككتيبة، وبنشطب حوالى 100 قطعة فى اليوم"، مضيفة: "ولما لقيت ورش الحدادة بتستغلنى وبتغلى عليا الشغل علشان توفر الشاسية المعدن اللى بنعمل عليه العروسة، خليت ابنى يفتح ورشة صغيرة للحدادة وبقينا نعتمد على نفسنا فى تصنيع العروسة من الألف للياء".

سندريلا الجديدة:

khaled-kamel-11
عروسة سندريلا الجديدة
khaled-kamel-9
سندريلا

جددت أم نجلاء والفريق الذى يعمل معها فى ابتكار موديل جديد ومختلف للسندريلا، فظهرت بفستان أسود فى ذهبى وتمسك بببوكيه الورد والتول بيدها، وهو فستان سوارية بتطريز هندى وقماش لامع بشكل واضح.

 عروسة نانسى عجرم بالشمسية

khaled-kamel-14
عروسة نانسى عجرم 

عروسة رشيقة بشعر أصفر وفستان أبيض تحمل من الأنوثة الكثير لتشبه الفنانة نانسى عجرم، إنها العروسة الجديدة لهذا العام التى يتم غلقها وفتحها كالشمسية، بفستان مجسم من الصدر والوسط، ومنفوش من الأسفل، هذا هو وصف الحاجة أم نجلاء لأحدث إطلالات عروسة المولود هذا العام، مؤكدة أنهم كل عام يختاروا نجمة يطلقوا اسمها على العروسة.

khaled-kamel-5
عرايس المولد

 تصميم عينات للعروسة:

وتؤكد أنه يتم عمل عينة وموديل للعروسة وتضعها فى الشارع، قائلة: "بعرف رد فعل الناس اللى رايح واللى راجع إيه لما يقولولى حلوة عايزيين منها، فأبدأ أعمل كميات وطللبات لمحلات كبيرة".

khaled-kamel-2
عرايس المولد

كبار السن أكثر شراء لعرائس المولد من أجل أحفادهم

"مش بس الحبيبة والمخطوبين اللى بيشتروا عروسة المولد" كانت هذه كلمات أم نجلاء حول الشخصيات التى تشترى العروسة، مضيفة أن كبار السن بيشتروا لأحفادهم، كمان يفعل الأب لابنته أو يشتروا الحصان لأبنهم.

khaled-kamel-18
التجهيز للعرسة

عرض العروسة بعلبة على شكل قلب

العلبة الكارتون هى أحدث شكل لتقديم العروسة وتغليفها، خاصة أنها تحمل شكل قلب تعبيرًا عن الحب مع تقديمها، وهو ما أكدت عليه أم نجلاء بالنسبة للجديد هذا العام بالنسبة لشكل العروسة وعرضها فى المحلات.

khaled-kamel-17
حلاوة المولد
khaled-kamel
حلاوة المولد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة