خالد صلاح

نفين جامع لـ"الشباب":ماتخفوش من قروض المشروعات الصغيرة ..الدولة بتدعمكم

الخميس، 22 نوفمبر 2018 07:55 م
نفين جامع لـ"الشباب":ماتخفوش من قروض المشروعات الصغيرة ..الدولة بتدعمكم الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ،إن المشروعات متناهية الصغر تساهم فى رفع دخل الأسرة وعلى المواطنين عدم التخوف من هذه المشروعات وخاصة فئة الشباب قائلة  :  للشباب ما تخفوش من القروض ..الدولة تستهدف الشباب بالأساس وكل الراغبين فى الحصول على فرصة عمل "، لأن الدولة بتدعمكم ، مشددة على أنه تم صرف  9,2 مليار جنيه قروض خلال العام الماضى والحالى .

وقالت جامع ، خلال حوارها مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق واسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المشروعات الصغيرة بوابة للتنمية الإقتصادية، ولذلك يعمل الجهاز على تقديم أفكار المشروعات وطرحها على الشباب بالإضافة إلى عمل دراسات الجدوى كونها هى معيار نجاح المشروع، مشيرة الى أن الجهاز لديه فروع فى جميع أنحاء الجمهورية لاستخراج كافة المستندات اللازمة والتراخيص المطلوبة للمشروعات ، موضحة أن  أن هناك مشروعات بدأت صغيرة ثم حققت نجاحاً كبيراً وأصبح رأس مال هذه المشروعات بالملايين، وأحد المشروعات بدأت  بـ50 ألف والآن أصبح مليون و800 ألف جنيه . 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد سعيد

تعقيدات البنوك البنوك لمشروعات الشباب المحوله لهم من جهاز المشروعات او مبادرة البنك المركزي

لدي شركة ناشئة من أبريل 2018 لتوريدات المنتجات الزراعية نظرا لخبرتي الكبيرة في هذا المجال و من أبريل قمت بالتوريد لبعض المتعاقدين مع شركات التصدير ؛ و نظرا لرغبتي في تطوير العمل و البدء رسمي من خلال تعاقدات مع السوبر ماركت الكبيرة و نظرا لخبرتي قمت بالتعاقد مع سلاسل السوبر ماركت؛ و بالفعل توجهت لجهاز المشروعات لتمويل النشاط و بعد تقديم الأوراق المطلوبة قام بدوره بتحويلي الي أحد فروع البنك الأهلي الذي طلب مني كثير من الاثباتات و الأوراق التي تعتبر تتخطي مشروع ناشئ و بالفعل قمت بتقديم جميع الاوراق المطلوبة من البنك و لكن هناك طلب تعجيزي و هو تقديم مستند رسمي من عميل مستقبلي به حجم المبيعات التي سوف اقوم بتسويقها سنه مقدما مع العلم عدم اقتناعه بأن عقود التوريد للسوبر ماركت هي عقود سنوية غير مدرج بها كميات و اسعار سنوية و التي تعتمد علي العرض و الطلب و امور أخري متعلقة الحاصلات الزراعية خصوصا. و كذلك عدم اقتناعه بالهدف التسويقي الذي ترغب في تحقيقه من خلال دراسة السوق. و الي الأن البنك يتعامل لا يوحي بأنني مشروع متوسط....؟؟ او تحت مبادرة الرئيس او اي شيء مع العلم بأنني حتعاقد بالفعل و مهدد بإلغاء تعاقداتي و وضعي بلاك لست لدي السوبر ماركت. فأين هي المبادرات و المساعدات من الجهاز التي نراها يوميا لمشاريع ناشئة يتم تمويلها بملايين في حين أن مشروعي قائم على خبرات و هيكل و تسويق و دراسة و كل عوامل النجاح. ارجو الرد او المساعدة من السيدة الفاضلة الأستاذة المحترمة نيفين جامع رئيسة الجهاز ؛ حضرتك انا ذهبت و معي مشروع و تسويق و خبرة و مخفتش بس لا نتيجة لا نتيجة بل نتيجة سلبية علي. لكم فائق الاحترام علي اهتمامكم المقبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة