خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن: شكوى من تحويل جراج بمدينة نصر لمركز دروس خصوصية.. وانتشار القمامة أمام مدرسة فى بهتيم.. وعمود إنارة آيل للسقوط على منزل مواطن بكوبرى القبة.. وانقطاع المياه بالسيل فى أسوان بسبب كسر ماسورة

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن: شكوى من تحويل جراج بمدينة نصر لمركز دروس خصوصية.. وانتشار القمامة أمام مدرسة فى بهتيم.. وعمود إنارة آيل للسقوط على منزل مواطن بكوبرى القبة.. وانقطاع المياه بالسيل فى أسوان بسبب كسر ماسورة دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

أهالى بمدينة نصر يشكون تحول جراج بالمنطقة إلى مركز دروس خصوصية

 

أرسلت مجموعة قراء من سكان حى المنطقة العاشرة بمدينة نصر شكوى لخدمة صحافة الموطن، متضررين من قيام صاحب عمارة بشارع إسماعيل المرشدى ومدرس بتحويل الجراج والمحلات المطلة على الشارع وشقة بالدور الأول علوى إلى سنتر تعليمى بدون تراخيص، مما تسبب - كما قال السكان - فى مشاكل بالشارع من انتظار سيارات لمشاكل وخناقات وصوت الميكروفنات المستعملة داخل الجراج.

 

وقال أحد السكان إنه توجه للحى وتقدم بشكوى رقم 77685، وبعدها بفتره طويلة قدم شكوى أخرى رقم81768 ولم يتم الرد.

 

كما قام السكان بعمل محضر عدم تعرض إدارى رقم 6481 بعد نشوب العديد من المشاكل بينهم وبين القائمين على هذا السنتر التعليمى.

 

 

قارئ يشكو انتشار القمامة أمام مدرسة ابتدائية بمنطقة بهتيم شبرا الخيمة

 

أرسل القارئ اشرف زيدان  المقيم أمام مدرسة على مبارك الابتدائية بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمه التابعة لمحافظة القليوبية شكوى من استمرار محاصرة القمامة للمنطقة وخاصة أمام المدرسة الابتدائية.

 

وتابع القارئ: نشكو نحن أهالى المنطقة من انتشار القمامة بشكل كبير بالاضافة لتراكمها امام مدرسة على مبارك الابتدائية الأمر الذى يجلب للأهالى الروائح الكريهة والأمراض والأوبئة الضارة وكذالك للأطفال طلاب المدرسة، مناشدا المسئولين بضروره رفع القمامة رافة بحال الأهالى والطلبة.

 

 

قارئ يشكو من وجود عمود إنارة آيل للسقوط على منزله بكوبرى القبة

 

أرسل أحد القراء ويسكن أمام 27 أ شارع محطة كوبرى القبة، صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، شكوى بوجود عمود إنارة آيل للسقوط ويتكئ على عمارة سكنية، مما ينذر بحدوث كارثة ويهدد حياة المواطنين.

 

وطالب القارئ شركة الكهرباء والمسؤلين بالحى بسرعة التحرك قبل وقوع العمود على المارة.

 

 

قارىء يشكو ارتفاع فاتورة مياه الشرب لثلاثة أضعاف فى سوهاج

 

 أرسل القارئ على أحمد الجهلان من نجع الحاكم مركز المراغة فى سوهاج شكوى لخدمة اليوم السابع يشكو من ارتفاع فواتير مياه الشرب بشكل مبالغ فيه.

 

ورصد القارى فى شكواه قيمة الفواتير فى الثلاث أشهر الماضية وكانت فى - شهر أغسطس 149 جنيها وفى - شهر سبتمبر 149 جنيها وتساءل لماذا يصل الاستهلاك فى -شهر أكتوبر 440 جنيه، وطالب القارئ بضرورة مرعاة قراءة العداد بشكل دقيق حتى تكون الفواتير معبرة عن الاستهلاك .

 

 

قارئ يشكو انقطاع المياه بمنطقة السيل بأسوان بسبب كسر ماسورة

أرسل القارئ  أحمد عابدين عثمان المقيم بجوار مدرسة الشهيد شوقى عابد بمنطقة السيل التابعة لمحافظة أسوان شكوى لصحافة المواطن باليوم السابع من كسر ماسورة مياه بالمنطقة.

 

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى منطقة السيل بمحافظة أسوان من انقطاع المياه المستمر منذ أكثر من يومين وذالك بسبب كسر ماسورة مياه بالمنطقة.

وناشد القارئ المسئولين بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بضرورة إصلاح الماسورة وإعادة ضخ المياه للمنطقة رأفة بحال الأهالى .

 

الظلام الدامس يسيطر على شارع خليل مطران بالإسكندرية

 

ناشد القارئ، محمد شريف، شركة الكهرباء، بمحافظة الإسكندرية، سرعة عمل تخطيط لشارع خليل مطران، التابع لمنطقة الرمل، لتوصيل أعمدة كهربائية بالشارع لإنعدام الإنارة به تماما، الأمر الذى يعرض حياة المواطنين للخطر خلال الذهاب والإياب ليلا من حالات السرقة والخطف بسبب الظلام الدامس، موضحا أنه لا يوجد كشافات إنارة منذ 5 سنوات، وتم إبلاغ المسئولين لحل مشكلة تركيب أعمدة إسوة بالشوارع الأخرى، ولكن دون جدوى .

 

وقال القارئ فى رسالته "الإناره شبه معدومة وكل الكشافات بالشارع لا تعمل ويوجد عامود إنارة لا يعمل منذ ٥ سنوات ونناشد المسئولين بالوزارة لمشاهدة الشارع على الطبيعة وعمل التخطيط اللازم إسوة بالشوارع الأخرى وذالك لظلام الشارع". 

WhatsApp Image 2018-09-25 at 19.47.53
 
الظلام فى الشارع 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة