خالد صلاح

دار المثقف تصدر كتاب "حجر بيت خلاف" لـ محمد على إبراهيم

السبت، 01 ديسمبر 2018 10:00 ص
دار المثقف تصدر كتاب "حجر بيت خلاف" لـ محمد على إبراهيم غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن دار المثقف للنشر والتوزيع رواية "حجر بيت خلاف" للروائى محمد على إبراهيم، والفائزة بجائزة جمال الغيطانى فى الرواية فرع الكبار ضمن جوائز اخبار الأدب لعام 2018.

ويأتى على غلاف الرواية: عن سيد أبو سباق، عن عبد النعيم وزينب وسعد أبو إسكندر، عن عبد المريد والفقها وعبد الباسط الأبنوى، عن سيدى عبد الرحيم القناوى، والسادة أحمد البدوى والفرغل وأبو الحسن الشاذلى، عن الحكيم الترمذى، وبتهوفن ودافنشى، عن النفرى والحلاج وابن عربى، إن العشاق أنبياء القلوب، وأجسادهم طيف، وسفرهم لا يوقفه زمن أو مسافة.

وقالت الناقدة الكبيرة اعتدال عثمان عن الرواية، تعتمد البنية السردية للرواية على نوع من العجائبية السحرية، بينما يتخللها الصور والأيقونات البصرية والرسوم التوضيحية التى تصبح جزءا متفاعلا مع المتن الروائى، على حين تخرج موناليزا ليوناردوا دافنشى من إطار لوحتها الشهيرة لتصبح شخصية رواية، وكذلك ينهض الملك مينا ليشارك فى الحدث.

ومحمد على إبراهيم، روائى وكاتب من مواليد مايو 1975، صدر له من قبل العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية منها "تأريخ ﻻ يروق لكم"، "طعم البوسة"، ومتتالية "أنت حر ما دمت عبدى"، وأيضًا رواية "الجدار اﻷخير"، "الولد كوريا"، وديوان شعر بعنوان "صحاب"، وآخر بعنوان "مواويل الثرى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة