خالد صلاح

سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية يثير غضب الجماهير ضد حكومة الكاميرون

السبت، 01 ديسمبر 2018 03:40 م
سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية يثير غضب الجماهير ضد حكومة الكاميرون منتخب الكاميرون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الصدمة بين الجماهير الكاميرونية عقب قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون.

وذكرت صحيفة "جورنال دو كاميرون" الكاميرونية أن قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية قوبل بصمت تام من جانب الحكومة الكاميرونية، الأمر الذى أثار غضب المعارضة والشعب.

وأضافت الصحيفة أن المعارضة الكاميرونية والشعب كانوا ينتظرون الحصول على توضيحات من جانب الحكومة تجاه قرار الاتحاد الأفريقى، مشيرة إلى أن سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون أثبت فشل الحكومة فى تلبية طلبات "الكاف" من أجل استضافة الحدث القارى.

وتحدثت الصحيفة عن تجاهل وسائل الإعلام الحكومية فى الكاميرون الحديث عن سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية من البلاد، الأمر الذى وضع السلطات فى موقف محرج، لاسيما أن "الكاف" منح الكاميرون الوقت الكافى للوفاء بمتطلباته من أجل تنظيم الحدث.

واستضافت العاصمة الغانية "أكرا" اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لمناقشة تقارير لجان التفتيش بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى جاءت سلبية، فيما قال أحمد أحمد، رئيس "الكاف"، إن قرار سحب التنظيم من الكاميرون تم اتخاذه بعد مناقشات استمرت 10 ساعات، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجنة لتلقى طلبات تنظيم البطولة من جانب الدول الراغبة على أن يتم تحديد البلد الجديد مع نهاية العام.

وأجرى مفتشو الاتحاد الأفريقى مؤخراً زيارة تفتيشية وأمنية إلى الكاميرون وأخرى للبنية التحتية والملاعب وأماكن الإقامة، بجانب ملفات أخرى، لبحث إمكانية استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام للمرة الأولى خلال فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً، وأكدت تقارير لجان التفتيش جاهزية ملاعب الكاميرون بنسبة لم تتجاوز 60 بالمئة، وذلك قبل نحو 6 أشهر من تنظيم البطولة.

وتعد المغرب وجنوب أفريقيا أبرز الدول المرشحة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تقام خلال الفترة من 15 يونيو – 13 يوليو المقبلين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة