خالد صلاح

الرياضة مش للتخسيس وبس.. تمارين هتظبط جسمك وتعالج النحافة.. الأيروبكس واليوجا والجرى هتزود عضلاتك.. والمكسرات والعدس والعسل عشان دهون الجسم تكون صحية.. والحلبة تزيد الوزن لاحتوائها على كمية من العناصر الغذائية

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 04:31 م
 الرياضة مش للتخسيس وبس.. تمارين هتظبط جسمك وتعالج النحافة.. الأيروبكس واليوجا والجرى هتزود عضلاتك.. والمكسرات والعدس والعسل عشان دهون الجسم تكون صحية.. والحلبة تزيد الوزن لاحتوائها على كمية من العناصر الغذائية تمارين رياضية -صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عشان تخس لازم تلعب رياضة"، حيث تعتبر التمارين الرياضية من أهم الوسائل التى نلجأ اليها لمساعدة الجسم فى إنقاص الوزنه والتخلص من الدهون المتراكمة، وذلك مع اتباع نظام غذائى معين، ولكن على الجانب الآخر هناك العديد من التمارين الرياضية التى تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة مع تناول النظام الغذائي الصحى الغنى بالبروتينات والخضروات والفواكه.

وتعتبر النحافة من المشاكل الصحية التى يعانى منها الكثيرون، قد تكون بسبب الوراثة أو نتيجة الانيميا أو الإصابة ببعض الامراض المزمنة مثل الغدة والسكر، لذلك يقدم اليوم السابع فى التقرير التالى بعض التمارين الرياضية التى تساعد على زيادة الوزن ونصائح غذائية لعلاج النحافة.

 

تمارين رياضية عشان تعالج النحافة

 

سباحة
سباحة

 

 

 حسبما ذكر موقع stylecraze فمن أبرز التمارين الرياضية التى تساعد على زيادة الوزن هى:

 

1: تمارين الضغط
 

وهى من أشهر التمارين الرياضية التى لا تحتاج لأوزان أو مكان للتدريب كما أنها تساعد على زيادة الوزن وتعزيز صحة العضلات وقوة العظام، بشكل سريع.

2:تمارين الأيروبكس
 

وهى من أنواع التمارين الرياضية التى تعتمد على الشهيق والزفير كما تعزز التمثيل الغذائي، وتساعد على فتح الشهية وتعمل على زيادة الوزن.

3:السباحة
 

تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما أنها تساعد على زيادة الوزن بشكل صحى، وتشد الجسم وتمنع الترهلات.

رياضة
رياضة

 

4:الجرى
 

يعزز عملية التمثيل الغذائى، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الجسم من الامراض ، كما يحافظ على صحة العظام والمفاصل ويفتح الشهية .

5: تمارين السكوات
 

من التمارين الرياضية التى تعمل على زيادة الوزن و اكتساب العضلات في بعض المناطق المختلفة وخصوص منطقه حول الصدر والكتفين والساعدين.

6: تمارين رفع الأثقال
 

 وهى عبارة عن رفع الاوزان الثقيلة وهى تساعد على اكتساب الوزن ولكن مع تناول النظام الصحى الغنى بالفيتامينات والبروتينات.

7:اليوجا
 

 تعتمد تمارين اليوجا على درجة التنفس والصبر، كما تساعد على اكتساب الوزن بشكل صحى، من خلاص فتح الشهية، وهى من التمارين الرياضية المفيدة للعقل والجسم وتساعد على علاج الاكتئاب.

8:تمارين العقلة
 

من أفضل التمارين الرياضية المعروفة بتعزيز صحة العضلات وخصوصا منطقة الكتف والصدر وعضلات الظهر السفلية والعلوية، كما تعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن.

نظام غذائى عشان وزنك يزيد بشكل صحى

 

اطعمة
اطعمة

 

 

مع ممارسة هذه التمارين الرياضية يجب اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وحسب ما ذكره موقع health هناك بعض النصائح الغذائية للحفاظ على صحة الجسم وزيادة الوزن بشكل صحي وهى:

 

1:يجب الإكثار من تناول المكسرات مثل البندق والكاجو واللوز، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية التى تعمل على فتح الشهية وعلاج النحافة.

2:تناول الاطعمة الغنية بالبروتينات، حيث أنها تساعد على إعادة بناء انسجة الجسم وتقوية العضلات والعظام وزيادة الوزن.

3: الإكثار من تناول الحليب كامل الدسم مع العسل الأبيض، حيث يعمل ذلك على زيادة الوزن وتعزيز صحة الجسم.

4: تناول الفواكه الغنية بالسكريات والتى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على زيادة الوزن، مثل الموز والبلح والعنب.

5:بعض المشروبات تعمل على زيادة الوزن مثل مشروب الحلبة نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات.

6:العدس يحتوى على نسبة عالية من النشويات والكربوهيدرات والدهون التى تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

7:الإكثار من تناول العسل الأسود فهو يحتوى على نسبة كبيرة من السكريات التى تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة