أكرم القصاص - علا الشافعي

الشحات يا أبهة إيه العظمة دى كلها.. الصحافة الإماراتية تتغنى بتألق حسين الشحات مع العين.. الفرعون يخطف الأنظار فى كأس العالم للأندية..الإعلام التونسى يتحسر على الخسارة القاسية.. ومدرب الترجى يوضح أسباب الثلاثية

الأحد، 16 ديسمبر 2018 03:33 م
الشحات يا أبهة إيه العظمة دى كلها.. الصحافة الإماراتية تتغنى بتألق حسين الشحات مع العين.. الفرعون يخطف الأنظار فى كأس العالم للأندية..الإعلام التونسى يتحسر على الخسارة القاسية.. ومدرب الترجى يوضح أسباب الثلاثية حسين الشحات
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

خطف حسين الشحات لاعب العين الإماراتي والمنتخب الوطني الأنظار خلال تألقه بمباراة فريقه أمام الترجي، والتى حسمها أصحاب الملعب بنتيجة 3/0 قادت الفريق إلى نصف النهائى لمواجهة ريفربليت الأرجنتيني يوم الثلاثاء المقبل.

احتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية بتألق حسين الشحات

حسين الشحات يسجل وسط حصار لاعبي الترجي
حسين الشحات يسجل وسط حصار لاعبي الترجي
 

وحظى الشحات باحتفالية خاصة من الصحافة الإماراتية الصادرة اليوم، الأحد، بعدما سجل هدفاً رائعاً، وقالت صحيفة "البيان" فى تعليقها على اللقاء، "الزعيم يستعرض عضلاته على الترجى بطل أفريقيا"، وقالت الصحيفة إن حسين الشحات حظى بتحية كبيرة من جانب جماهير العين عقب تألقه فى مباراة الترجى.

 

وأضافت الصحيفة، "الشحات يا أبهة إيه العظمة دى كلها.. هذا كان هتاف الجماهير عقب هدف العين الثانى، حيث استقبل الجمهور هدف الشحات بفرحة كبيرة، وكان بمثابة تأمين لانتصار الفريق فى اللقاء على خصمه القوى، لكن أصحاب الأرض كان لهم دافع خاص فى دعم الشحات معنوياً على الطريقة المصرية، بسبب الانتقادات التى تعرض لها فى فترة سابقة بحجة تراجع مستواه، ما أسهم فى رفع الروح المعنوية وعودته للتألق، والذى شجع مجهوده الوافر فى لقاء الأمس".

 

وعنونت صحيفة "الاتحاد"، "الزعيم يكتب التاريخ فى ليلة القبض على الترجى"، وقالت "كتب العين صفحة جديدة فى سجلات التاريخ، عندما حسم القمة العربية بتفوقه على الترجى التونسى بطل أفريقيا بثلاثية نظيفة، والتأهل إلى نصف نهائى مونديال الأندية".

وأضافت الصحيفة، "العين إنه قادم بقوة لقلب تاريخ البطولة العالمية، حينما استهل اللقاء بتسجيل أسرع هدف فى تاريخ البطولة، عبر محمد أحمد بعد دقيقة و19 ثانية، وأتبع ذلك بهدفين عبر حسين الشحات وبندر الأحبابى، أجهز فيها على منافسه فى مباراة تميزت بالحضور الجماهيرى الغفير".

 

أما صحيفة "الإمارات اليوم"، فعنونت "العالمية تنحنى للزعيم.. العين يفوز على بطل أفريقيا ويضرب موعداً مع ريفر بليت"، وقالت الصحيفة، "قدم العين مباراة رائعة مواصلاً عروضه القوية بعد الريمونتادا أمام ويلنجتون النيوزيلندى، الأربعاء الماضى، ووجّه العين صدمة كبيرة لبطل دورى أبطال أفريقيا، فى أول 16 دقيقة، بإحراز هدفين، عن طريق محمد أحمد وحسين الشحات، قبل أن يضيف بندر الأحبابى الهدف الثالث فى الشوط الثانى، ويحسم اللقاء لمصلحة الزعيم".

 

صدمة فى الصحافة التونسية

سيطرت حالة من الصدمة على وسائل الإعلام التونسية عقب الهزيمة المدوية التى تعرض لها الترجى، وعنونت صحيفة "الصباح نيوز"، "استعد للحدث ونسى المباراة.. الترجى يغادر مونديال الأندية من الباب الصغير"، وقالت الصحيفة إن الترجى خيب آمال جماهيره وعجز عن بلوغ الدور نصف النهائى بخسارته الكبيرة وغير المتوقعة أمام العين"، مشيرة إلى أن الترجى قدم أداءً متواضعاً وكان شبحاً للفريق الذى قلب الطاولة على أول أغسطس الأنجولى والأهلي المصرى فى النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا.

حسرة طه الخنيسي مهاجم الترجي
حسرة طه الخنيسي مهاجم الترجي

وأضافت الصحيفة أن خسارة الترجى لا تعود إلى قوة العين الإماراتى بل لفشل الجهاز الفني للفريق بقيادة معين الشعبانى فى الاستعداد لمواجهة العين الذى حقق فوزاً مستحقاً أداءً ونتيجة.

 

موقع "تونس الرقمية" كتب تعليقاً على نتيجة المباراة، "الترجى الرياضى التونسى يُخيب الآمال فى مونديال الأندية وينقاد للهزيمة أمام العين الإماراتى بثلاثية".

 

أما موقع "الصريح أون لاين" فتحدث عن الأخطاء الدفاعية القاتلة التى لعبت دوراً كبيراً فى هزيمة الترجى بثلاثية أمام العين، مشيراً إلى أن الترجى قدم عرضاً باهتاً لا يشرف الكرة التونسية، ليفوت على نفسه فرصة تاريخية لن تكرر بالصعود إلى الدور نصف النهائى من منافسات البطولة.

 

مدرب الترجى يوضح سبب الخسارة

معين الشعباني مدرب الترجي
معين الشعباني مدرب الترجي

وتحدث معين الشعبانى، مدرب الترجى، عن الخسارة عقب اللقاء، وقال إن عددا من لاعبي فريقه بالغوا في الاعتماد على اللعب الفردى، على الرغم من أن ميزة بطل أفريقيا هى اللعب الجماعى.

وأشار مدرب الترجى إلى أن الفريق كرر نفس سيناريو نسخة 2011 من مونديال الأندية، عندما كان غير حاضر ذهنيا، كما أن سيناريو المباراة لم يساعد الفريق بقبوله هدفين فى أول ربع ساعة من اللقاء، ولم يقلل الشعبانى من منافسه وأكد أن العين فريق قوى وحقق فوزا مستحقًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة